Portal

تسجيل عن الموقع لإعلاناتكم

موقع “دار الحياة” مشروع إلكتروني يقدّم مختارات من “الحياة” و”الحياة السعودية” و”لها” ومواد خاصة وبعض الترجمات، ويرحّب بتفاعل القراء مع محتواه وكتّابه [email protected]

For information on advertising on DarAlhayat sites

لمزيد من المعلومات حول الاعلان على مواقعنا

[email protected]
  • الحياة – القسم الرياضي

    حقق القطري ناصرصالح العطية، بطل الشرق الأوسط للراليات 7 مرات وبطل رالي داكار 2011، سائق فريق سيتروين العالمي، إنجازاً جديداً للرياضة العربية عموماً والقطرية خصوصاً، لكن هذه المرة خارج المراحل الخاصة وحلبات السرعة، بعدما تمكن من التأهل إلى دورة لندن الأولمبية إثر إحرازه الميدالية الذهبية في مسابقة الرماية (الاسكيت) ضمن البطولة الآسيوية الـ12 للرماية التي تُقام في الدوحة بمشاركة 31 بلداً.

 

  • دار الحياة

    تأسس المركز عام 1988 مع إعادة صدور صحيفة الحياة من العاصمة البريطانية، لندن. ثم انتقل إلى بيروت عام 2000، ليبدأ مرحلة جديدة من البناء والتوسع بانضمام مجلة “لها” إلى صحيفة “الحياة” ومجلة “الوسط”.


 
Dow Jones Industr(10340.7)
NASDAQ Composite(2780.55)
FTSE 100(5739.88)
^CASE30(0)
USD to EUR(0.7753)
USD to GBP(0.6442)
  • الرياض – ياسر الشاذلي
    الجمعة, 20 يناير, 2012

    أشعل مضيق هرمز منذ مطلع كانون الثاني (يناير) الجاري صراع القوة بين إيران والولايات المتحدة التي تشن حملة لتشديد العقوبات على طهران بسبب برنامجها النووي المثير للجدل. ففي الوقت الذي تحذر فيه واشنطن والدول الأوروبية طهران من الإقدام على إغلاق المضيق، تصعد في المقابل إيران من لهجتها

  • القاهرة – محمد الشاذلي؛ دمشق، بيروت، القاهرة، باريس، بروكسيل – «الحياة»، ا ب، رويترز
    الجمعة, 20 يناير, 2012

    استمر الجدل حول مهة المراقبين العرب امس، عشية الجمعة التي اطلقت عليها تنسيقيات الثورة السورية «جمعة معتقلي الثورة»، وقبل يومين من الاجتماع المقرر للجنة الوزارية العربية المكلفة بمتابعة الوضع السوري والمجلس الوزاري.

  • طهران، أنقرة، واشنطن – أ ب، رويترز، أ ف ب
    الجمعة, 20 يناير, 2012

    حذّرت إيران دول المنطقة من الانجرار إلى «موقف خطر»، مؤكدة أن الولايات المتحدة «تعرض عضلاتها علناً، لكنها ترجونا سراًَ» التفاوض، فيما دعت تركيا إلى استئناف فوري للمحادثات بين إيران والدول الست المعنية بملفها النووي. لكن فرنسا استبعدت ذلك، مبدية ثقتها بفرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على المصرف المركزي لإيران واستيراد نفطها.

  • بيروت – «الحياة»
    الجمعة, 20 يناير, 2012

    أكد الرئيس اللبناني ميشال سليمان أن الديموقراطية اللبنانية تسمح لأي مواطن أو زائر بأن يبدي رأيه بصراحة وأن المسؤولين اللبنانيين شددوا أمام الزوار الأجانب الذين اجتمعوا معهم الأسبوع الماضي، على تمسكهم بسلامة سورية ودعمهم المبادرة العربية في شأنها.

  • القاهرة – محمد صلاح
    الجمعة, 20 يناير, 2012

    سيطرت الاستعدادت للذكرى الأولى للثورة المصرية على تحركات الأطراف المختلفة في مصر. وفي وقت تواصل قوى الثورة مساعيها للحشد في ميدان التحرير الأربعاء المقبل للمطالبة بتسليم السلطة للمدنيين فوراً، يبذل المجلس العسكري الحاكم والقوى الفائزة في الانتخابات مساعي حثيثة لتهدئة الجبهة الداخلية قبل هذا اليوم وصبغه بطابع احتفالي.

  • بيروت – وليد شقير
    الجمعة, 20 يناير, 2012

    قال مصدر ديبلوماسي أميركي لـ «الحياة» إن همّ واشنطن في هذه المرحلة هو ألاّ ترتد الأزمة في سورية نحو لبنان وتتسبب بتهديد الاستقرار فيه «ولذلك نكرر القول كما سبق أنْ فعلنا، بأننا قلقون من أن ينعكس اللاإستقرار في سورية على لبنان».

  • برلين – اسكندر الديك
    الجمعة, 20 يناير, 2012

    أجمع القادة الألمان بدءاً برئيس الدولة كريستيان فولف والمستشارة الألمانية أنغيلا مركل ووزير الخارجية غيدو فيسترفيلله وصولاً الى رئيس البرلمان الاتحادي نوربرت لامرت الذين اجتمعوا مع الرئيس محمود عباس في اليومن الماضيين، على مطالبة إسرائيل «بوقف سياسة الاستيطان التي تعطّل حل الدولتين».

  • أحمد مغربي
    الجمعة, 20 يناير, 2012

    لم تقتصر الحملة ضد قانونين يناقشهما الكونغرس حاضراً عن الإنترنت، على العالم الافتراضي. وسارت تظاهرات أمام الكونغرس، وفي مدن أميركية أخرى. ورفعت أيدٍ محتجة لافتات سوداً، في إشارة الى المصير القاتم الذي يتهدّد الإنترنت في حال إقرار الكونغرس قانونين يناقشهما راهناً عن الإنترنت.

  • رام الله – بديعة زيدان
    الجمعة, 20 يناير, 2012

    على خلفية صيحات الثوار السورييّن، خرجت الفنانة رندة مداح من الجولان المحتل بعمل فنّي هو عــبارة عن مجسمات لجنود معلّقين في السقف بأسلاك شفافة عنوانه «الجندي والضحية»، في إطار معرض فني تستضيفه قاعات مركز خليل السكاكيني الثقافي في مدينة رام الله في الضفة الغربية، بعنوان «الاستوديو المفتوح»

  • الرياض – أحمد زين
    الجمعة, 20 يناير, 2012

    كان يمكن ملتقى المثقفين السعوديين الثاني، الذي نظِم أخيراً بحضور نحو ألف مثقف ومثقفة قدموا من مدن عدة، أن ينتهي في سلام، ويطويه النسيان، مثلما حدث للملتقى الأول الذي عقد قبل نحو سبع سنوات، لولا تلك الكلمات القليلة التي تركها الكاتب الصحافي صالح الشيحي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»

 
  • اسطنبول – بيسان الشيخ

    «أنا تركية، ولو كنت عربية لشعرت بالإهانة لطرح بلدي نموذجاً للعالم العربي بعد الثورات… فهذا يردنا إلى عهود يفترض إنها ولّت ومضت». بلغة انكليزية مترددة وبكثير من الثقة بالنفس أعلنت سيدة حضرت الحلقة الأخيرة من «مناظرات الدوحة» التي عقدت في اسطنبول الاسبوع الماضي رأيها في ثيمة المناظرة التي تبحث التجربة التركية كنموذج للحكم في بلدان عربية تشهد وصول تيارات اسلامية الى السلطة عبر صناديق الاقتراع.

hani2an

 
  • لمناسبة الذكرى الأولى لـ «ثورة يناير»، يفتتح وزير الخارجية المصري محمد عمرو بعد غد، معرضاً فنياً في النادي النهري في الجيزة، تقديراً لتضحيات شهداء الثورة ومصابيها وتسجيلاً لتلك اللحظة الفارقة في تاريخ مصر.

  • حسونة المصباحي

    أفلح الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي، كما يقول الكاتب التونسي حسونة المصباحي، في إلغاء ولي نعمته بورقيبة حياً بعد تنحيته عن السلطة، وبعد أن مات بمحاولة قلب محاسنه إلى مساوئ. لكن «المجاهد الأكبر» الذي هزم بكياسته سياسيين أعتى وأشرس من ابن علي، وجد أخيراً من يعيد اعتباره بعد «ثورة الياسمين» في تونس.

 
  • حسن خضر *

    ذكرى مولد جمال عبدالناصر لها مذاق خاص في مصر هذا العام، لأنها توافق مرور عام على ثورة 25 يناير. كان عبد الناصر العراب الأكبر للثورة العربية في العصر الحديث، وربما يصاب الرجل بالدهشة لو كان بيننا من أن ثوار مصر الجدد كانوا يرفعون شعاراته، ويرددون أغاني عصره التي تتفجر إباءً واعتزازاً وتحدياً.

  • الرياض – إبراهيم الحمدان

    لم يكن الفوز الذي حققه برشلونة على ريال مدريد في ذهاب دور الـ8 من كأس إسبانيا مستغرباً لدى الكثير من المتابعين، خصوصاً أن النادي «الكاتالوني» أحكم سيطرته على «الكلاسيكو» في السنوات الأخيرة، وبات يكتب تاريخاً لا ينسى حينما يذكر «الكلاسيكو»، ففي آخر 10 مباريات نجح برشلونة في الخروج فائزاً أمام «الملكي»

 
  • بيروت – فيرونيك أبو غزاله

    واحد في المئة هي حصّة شبه الجزيرة العربية من مصادر المياه المتجدّدة في الشرق الأوسط فقط على رغم أنّ مساحتها تعادل 47 في المئة من مساحة المنطقة، وكذلك فإنّ مصادر المياه في الشرق الأوسط تمثّل 1.1 في المئة من إجماليّ مصادر المياه المتجدّدة في العالم.

  • محمد علي فرحات

    الاثنين 16/1/2012: المشهد

    بلادنا الآن:

    خائف يصطدم بخائف، ولئيم يبارز لئيماً، وعاقل يهرب فيجد نفسه في جحيم آخر، وتاجر يحارب تاجراً بالواسطة، وقوة مجهولة تغيّر لغة الناس وأزياءهم وتسلياتهم وإيقاع غنائهم، إذا استطاعوا غناء لا نواحاً.

  • تل أبيب, يو بي أي، ذكرت تقارير إسرائيلية أن مندوبي دول أوروبية طالبوا إسرائيل بإطلاق سراح أسرى فلسطينيين من أجل تعزيز مكانة الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمام حركة حماس، فيما دعا رؤساء بعثات دول الاتحاد الأوروبي لدى السلطة الفلسطينية بإعداد قائمة سوداء بأسماء مستوطنين متطرفين بهدف منع دخولهم إلى دول الاتحاد الأوروبي.

 
  • نيودلهي- يو بي أي- أظهرت دراسة لنسبة سوء التغذية بين الأطفال في الهند أن وزن حوالي 42% منهم هو دون الوزن الطبيعي، وهو رقم كبير لكنه يشكل تحسناً ملحوظاً عما كان عليه قبل 7 سنوات.