أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • 9 قتلى بينهم أطفال بهجوم في نيجيريا
    السبت, 10 سبتمبر 2011

    جوس، أبوجا - أ ف ب، رويترز - قتل تسعة أشخاص بينهم سبعة أطفال من أسرة واحدة، ليل الخميس- الجمعة، بهجوم في منطقة تقع وسط نيجيريا تشهد أعمال عنف دينية وطائفية، كما أفادت السلطات المحلية. وقال بام ايوبا الناطق باسم ولاية بلاتو (وسط): «قتل تسعة أشخاص في الهجوم بينهم ثمانية من أسرة واحدة وهم أب وأطفاله السبعة»، مشيراً إلى أن خمسة من هؤلاء الأطفال لا تزيد أعمارهم عن العاشرة. ولم يتم تحديد هوية القتلة.

    ووقع الهجوم في باركين لادي وهي منطقة يقطنها أساساً مسيحيون وتقع في ضاحية مدينة جوس. وقال الناطق إن دافع الهجوم يمكن أن يكون النزاع على المراعي في المنطقة.

    وتشهد منطقة جوس الواقعة عند نقطة التقاء المناطق الشمالية ذات الغالبية المسلمة والمناطق الجنوبية ذات الغالبية المسيحية، بانتظام، أعمال عنف ذات طابع طائفي وديني خلفت مئات القتلى في السنوات الأخيرة. وشهدت جوس تزايداً في أعمال العنف في الأسبوعين الأخيرين.

    في غضون ذلك، قال ناطق باسم الرئاسة في نيجيريا إن الرئيس غودلاك جوناثان عزل مستشاره الخاص لشؤون مكافحة الإرهاب وذلك بعد أسبوعين على مقتل 23 شخصاً في تفجير بسيارة ملغومة لمقر الأمم المتحدة في نيجيريا.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية