أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • عدد فقراء أميركا يرتفع الى 49 مليوناً
    الاربعاء, 09 نوفمبر 2011

    واشنطن – رويترز - أظهرت بيانات مكتب التعداد السكاني، أن عدد الفقراء في الولايات المتحدة «سجل مستوى قياسياً اذ بلغ 49 مليوناً عام2010، أو 16 في المئة من عدد السكان الإجمالي». ولاحظ أن «معدلات الفقر بين كبار السن والآسيويين وذوي الأصول اللاتينية هي أعلى مما كان معروفاً».

    وتوصل مكتب التعداد السكاني إلى هذه الأرقام مستنداً إلى مقياس جديد أكثر شمولاً، يهدف إلى إضافة صورة عن الفقر إلى المقياس الرسمي، أكثر اكتمالاً في الولايات المتحدة. وتتناقض النتائج مع البيانات الرسمية للفقر الصادرة في أيلول (سبتمبر) الماضي، والتي أوردت أن عدد الأميركيين الفقراء بلغ 46.2 مليون».

    وقفز معدل الفقر بين الأميركيين البالغة أعمارهم 62 عاماً أو أكثر بنسبة 15.6 في المئة، أو واحد من بين كل ستة مسنين تقريباً، في مقابل 9 في المئة وفق الإحصاء الرسمي.

    وتركز النتائج على التحديات التي يواجهها الجمهوريون والديمقراطيون في شأن لجنة خاصة في الكونغرس، عُهد إليها إجراء خفض في الموازنة الاتحادية، لا يقلّ عن 1.2 تريليون دولار على مدى السنوات العشر المقبلة. واقترح الجانبان خفضاً في الرعاية الطبية بمئات البلايين من الدولارات، ما يهدد بتفجر عبء الدين الأميركي على رغم الضغوط الكثيفة ضد خفوضات الإنفاق، من جانب المستفيدين ومقدمي الرعاية الصحية.

    وأوضح مكتب التعداد في تقريره، أن المقياس الجديد «يشتمل على منافع تقدمها الحكومة، مثل قسائم الطعام المجانية ونفقات الأسرة مثل الضرائب والتكاليف الطبية والفروق الخاصة بالسكن ومكان الإقامة، على عكس المقياس الرسمي للفقر الذي يركز على موازنات الطعام والأجور النقدية للفقراء».

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

تعليقات

عدد فقراء أميركا يرتفع الى 49 مليوناً

ان الوضع الحالى للاقتصاد الامريكى الذى يعتبر رمز النظم الراسماليه ينذر بنهاية هذا النظام وايضا اقتصاديات الدول الاوربيه وما تشهده الحركات الشعبيه التى بدات ب (احتلوا وول استريت ) و اجراءات التقشف فى فرنسا وايطاليا واليونان الخ

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية