أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • سيول تجبر الشركات على خفض إستهلاك الطاقة وتوقف اللافتات الإعلانية لمنع إنقطاع الكهرباء
    الخميس, 10 نوفمبر 2011

    سيول - يو بي أي - أجبرت الحكومة الكورية الجنوبية الشركات الصناعية الرئيسية على تخفيض إستهلاك الكهرباء بنسبة 10%، كما أمرت بوقف إضاءة لافتات النيون الإعلانية في أوقات الذروة وذلك لمنع إنقطاع الكهرباء.

    وذكرت وكالة (يونهاب) الكورية الجنوبية للأنباء، اليوم الخميس، إن الحكومة أعلنت إجراءات واسعة لمنع تكرار إنقطاع الطاقة الكهربائية كما حصل مؤخراً، تشمل خفض إجباري للطاقة الكهربائية بنسبة 10% من قبل شركات التصنيع الرئيسية ووقف لافتات النيون في أوقات الذروة.

    وجاء التحرك بعد حدوث إنقطاع شامل للطاقة الكهربائية في 15 من سبتمبر'أيلول الماضي والذي أثّر على أكثر من 6 مليون منزل في كل أنحاء البلاد وأثار إحتجاجات شعبية.

    وقال نائب وزير إقتصاد المعرفة كيم جونغ كوان إنه من أجل الحفاظ على مستويات الإحتياطي بمستوى أكثر من 4 مليون كيلوواط، ستطلب الحكومة من 14000 شركة كبيرة في البلاد وأكبر المستهلكين للطاقة للكهربائية، خفض طاقتها بنسبة 10% خلال أيام الذروة.

    وقال كيم إن الفشل في تلبية الطلب سيؤدي إلى غرامة تتراوح بين 500000 وون (446 ألف دولار) و3 مليون وون (حوالى 2.5 مليون دولار).

    يشار إلى أن شركات التصنيع تستخدم أكثر من 1000 كيلوواط شهرياً.

    وسيكون إستخدام لافتات النيون محظوراً بصورة صارمة يومياً خلال الفترة من الخامسة إلى السابعة بعد الظهر أثناء الشتاء، من 5 ديسمبر'أيلول إلى 29 فبراير'شباط. كما سيسمح لكل محل تجاري باستخدام لافتة نيون واحدة فقط، في غير أوقات الذروة.

    وستوسع الحكومة الفاصل الزمني بين قطارات المترو بما يتراوح بين دقيقة واحدة و3 دقائق كل يوم في الوقت من العاشرة صباحاً إلى منتصف النهار.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية