أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • مقتل مستوطن اسرائيلي برصاص صديق في جنوب الضفة الغربية
    الجمعة, 11 نوفمبر 2011

    تل أبيب - يو بي أي - قُتل مستوطن وأصيب 3 آخرون بجروح فجر اليوم الجمعة جراء إطلاق جنود إسرائيليين النار عليهم بالخطأ في جنوب الضفة الغربية معتقدين أنهم فلسطينيون.

    وقالت وسائل إعلام إسرائيلية أن القتيل هو الحاخام دان مرتسباخ، 55 عاما، من مستوطنة "عتنيئيل" ويعمل حاخاما في مستوطنات جنوب جبل الخليل.

    وتبين من التحقيقات الأولية التي أجراها الجيش الإسرائيلي أن دورية عسكرية إسرائيلية اشتبهت بالسيارة التي كان يقودها المستوطن، وقبل أن تنصب الدورية حاجزا أمرت السائق بالتوقف لكنه استمر بالسير فأطلق الجنود النار باتجاه السيارة.

    وأشارت التحقيقات الى أن الجنود اعتقدوا أن السيارة يقودها فلسطينيون، وأنه بعدما رفض سائقها التوقف تصرف الجنود بموجب "نظام اعتقال مشتبه"، وأطلقوا النار على السيارة ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة اثنين بينهما سيدة أصيبت بجروح متوسطة.

    وذكرت تقارير إسرائيلية أن الجنود أطلقوا 8 أعيرة نارية باتجاه سيارة المستوطن التي انحرفت عن الشارع.

    وقال ضابط كبير في قيادة الجبهة الوسطى للجيش الإسرائيلي لوسائل الإعلام إن الجندي الذي أطلق النار جرى باتجاه سيارة المستوطن حيث دهسته شاحنة فلسطينية واصيب بجروح ما بين طفيفة ومتوسطة.

    وادعى الضابط الكبير أن التحقيق سيدقق في سبب إطلاق الجنود النار على السيارة وأن التعليمات بشأن إطلاق النار في الضفة الغربية تمنع إطلاق النار على سيارة مسافرة، رغم أن القوات الإسرائيلية فعلت ذلك مرات عديدة في حالات كان فيها السائق فلسطيني ولم يتم إجراء تحقيقات.

    وأمر قائد الجبهة الوسطى للجيش الإسرائيلي اللواء أفي مزراحي بفتح تحقيق في الحادث.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية