أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • تجدد القصف المدفعي على مدينة تعز وارتفاع عدد القتلى إلى 16
    السبت, 12 نوفمبر 2011

    صنعاء - يو بي أي - تجدد القصف المدفعي على مدينة تعز جنوب صنعاء اليوم السبت من قبل القوات الموالية للرئيس اليمني علي عبد الله صالح بعد أن ارتفع عدد قتلى القصف الى 16 قتيلا بينهم ا4 نساء وعشرات الجرحى.

    وقال البرلماني شوقي القاضي ليونايتد برس انترناشونال " فجر اليوم السبت قصف الحرس الجمهوري بعنف مدينة تعز وقد خلف قصف أمس الجمعة عشرات الجرحى وستة عشر شهيداً بينهم أربع نساء ".

    واشار القاضي الى أن القصف طال المحتجين المطالبين باسقاط نظام الرئيس علي عبد الله صالح في ساحة الحرية بالمدينة.

    الى ذلك دعا شباب الثورة اليمنية في مدينة تعز، إلى إضراب مفتوح وشامل اليوم حتى يتم وقف القصف من قبل القوات اليمنية واستهداف المتظاهرين في الساحات.

    وقال بيان صادر عن التنظيم ان شباب الثورة دعوا كافة المنظمات والجمعيات والنقابات إلى المشاركة الفعالة في الإضراب "حتى يتم وقف القصف على المدينة، وسحب القوات اليمنية من داخلها بشكل كامل من كل المؤسسات الخدمية والتعليمية".

    وأعلن المجلس الثوري لشباب الثورة تعز مدينة منكوبة، وطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه الاوضاع "المأساوية التي تعيشها المدينة حيث لا مستشفيات للجرحى ولا ثلاجات لجثث الشهداء".

    وتتزامن هذه الأحداث مع وصول مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن جمال بن عمر، في زيارة يلتقي خلالها عددًا من المسؤولين في الحكومة والمعارضة، لبحث حل الازمة اليمنية وفق مبادرة دول الخليج التي تنص على تنحي الرئيس صالح عن حكم اليمن المستمر منذ 1978 .

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية