أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • ايران تنفي اي علاقة لها بمجموعة تعد لاعتداءات في البحرين
    الإثنين, 14 نوفمبر 2011

    طهران - ا ف ب - رفضت ايران اتهامات سلطات البحرين بارتباطها بمجموعة من البحرينيين تحضر لاعتداءات في هذا البلد معتبرة انها مزاعم "سخيفة" و"لا اساس لها من الصحة" كما اعلن التلفزيون الايراني الرسمي الاثنين نقلا عن مسؤول كبير في الخارجية.

    وقال امير عبد اللهيان نائب وزير الخارجية الايراني للشؤون العربية والافريقية "مثل هذا النوع من المزاعم الذي لا اساس له من الصحة ليس سوى تكرار، على الطريقة البحرينية، لسيناريو سخيف فبركته الولايات المتحدة" كما جاء على موقع التلفزيون على الانترنت.

    واضاف ان "مواصلة سياسة العداء لايران، غير الفعالة وزيادة الضغط الامني لن يتيحا حل مشاكل" البحرين التي سيكون "من الافضل لنظامها ان يعمل على اعادة الثقة لردم الهوة التي خلقها مع الشعب".

    وكانت النيابة العامة البحرينية افادت الاحد ان "الخلية الارهابية" التي اعلنت المنامة السبت اعتقال خمسة من افرادها كانت تقوم ب"التنسيق مع الحرس الثوري الايراني" لاستهداف منشآت حساسة في البحرين.

    ونقلت وكالة الانباء البحرينية عن متحدث باسم النيابة العامة التي تتولى التحقيق في قضية "الخلية الارهابية" قوله ان "عبد الرؤوف الشايب وعلي مشيمع المقيمين بالخارج قاما بإنشاء هذه الجماعة بالتنسيق مع المتهمين بغرض ارتكاب عمليات إرهابية داخل البحرين، واستهداف مبنى وزارة الداخلية ومقر السفارة السعودية بالمنامة وجسر الملك فهد الرابط بين البلدين".

    واضاف المتحدث "وفي هذا الصدد قاموا بالتنسيق مع جهات عسكرية في الخارج من بينها الحرس الثوري وقوات الباسيج بإيران لتدريب العناصر المنخرطة في الجماعة على استخدام الاسلحة النارية والمتفجرات، تمهيدا لاستعمالها في تنفيذ مخططاتها".

    وكانت وزارة داخلية البحرين اعلنت مساء السبت القبض في قطر على خلية من خمسة افراد، جميعهم من المواطنين البحرينيين، كانت تخطط لتنفيذ اعتداءات في البحرين.

    وتشهد العلاقات بين المنامة وطهران توترا شديدا خصوصا بعد قيام سلطات البحرين بقمع تظاهرات احتجاجية في هذا البلد الذي يشكل الشيعة اكثرية سكانه في حين ان الاسرة الحاكمة سنية.

    وهاجمت ايران بشدة دخول قوات من مجلس التعاون الخليجي الى البحرين لدعم النظام في مواجهة الحركة الاحتجاجية.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

تعليقات

ايران تنفي اي علاقة لها بمجموعة تعد لاعتداءات في البحرين

على من يا إيران؟

ايران تنفي اي علاقة لها بمجموعة تعد لاعتداءات في البحرين

يا إخواني نحن عرب ومسلمين وموحدين باللة لاخلاف علي ذلك حتي لو اختلفت المذاهب نحن مسلمين واذا افترضنا إن حكومة ايران أخطأت فلها عقابها لكن دم شعبها وثرواتة حرام عليناهدرها نحن المسلمين لانة شعب مسلم في النهاية هانقف كلنا أمام حاكم عادل يحاسبنا علي كل صغيرة وكبيرة وأنا ملاحظ إن العرب بيجروا وراء شعارات يهودية ويقدموا رقاب إخوانهم المسلمين علي طبق من ذهب للشيطان الأكبر في العالم وبالعربي مرت عليهم دروس كتير لاكن لم يتعلمو منهاسلموا إخوانا في العراق وكانت النتيجة إغتصاب أخواتنا وامهاتنا المسلمين ووضع أجنة الكلاب في أرحامهم ودمرو شعب مسلم موحد باللة علشان شيطان أصغر ضحك علية الشيطان الأكبر وتبول في أذنية وأوهمة بالغدر بشعب أيضا مسلم محرم عليةدمةوعرضةوجاري تكرار السيناريو في جميع الوطن العربي المسلم فقط وليس اليهودي العربي اللي اتزرع في وسطنا ظلما وعدوانا ونعمل بكل جهدلخدمتة فوقو من مس الشيطان

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية