أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • حول المدينة (15-11-2011)
    الثلاثاء, 15 نوفمبر 2011

    يقيم «نادي خريجي مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان» بالتعاون مع «مركز أندلس لدراسات التسامح ومناهضة العنف» و «التحرير لاونج» في معهد غوته الثقافي احتفالاً غداً لمناسبة اليوم العالمي للتسامح، في مقر «التحرير لاونج» في وسط القاهرة. يشارك في الاحتفالية الصحافي صلاح عيسى، والناشط الحقوقي عماد مبارك والناشط الحقوقي جمال عيد والشاعر زين العابدين فؤاد.

    > في رعاية دار الفتوى اللبنانية، وعلى هامش معرض التراث والفن الاسلامي، نظمت مؤسسة ادمون بطرس محاضرة ألقاها عضو المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى الشيخ زياد الصاحب بعنوان «من سمات الفكر الحضاري في لبنان» في مقر المؤسسة في بيروت.

    > ينظم المركز القومي للمسرح والسينما والفنون الشعبية المصرية برئاسة ناصر عبدالمنعم اليوم، ورشة عمل تقيمها أستاذة الأدب المقارن في جامعة بوسطن الدكتورة مارغريت ليتفن، بعنوان «المسرح المصري بين السياقات المحلية والجماهير العالمية: شكسبير نموذجاً». وتهدف الورشة إلى تأصيل بعض المفاهيم الأساسية المتعلقة بتقديم الإبداعات المسرحية العربية لجماهير عالمية، فضلاً عن مقاربة لظاهرة «شكسبير العالمي» وتحليل الاهتمام المسرحي والأكاديمي بهذا الموضوع. ويشارك طلاب ومتخصصون في الإخراج، والأدب الدرامي، والنقد المسرحي.

    > رزق محمد عصام بدير وعقيلته ميرا نجيب ميقاتي طفلاً سمياه شريف. تمت الولادة في مستشفى بورتلاند في لندن، والوالدة والمولود في صحة جيّدة.

    > صدر في لندن وبيروت العدد الجديد من المجلة الشهرية «الحصاد» التي يرأس تحريرها الزميل حافظ محفوظ، مدير تحرير «الحوادث» سابقاً. ويحتوي العدد الثاني على مقالات وتحقيقات وقّعها كل من أمين الغفاري ومحمد قواص وجهاد فاضل وأنطوان رعد والأب شفيق أبي زيد.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية