أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • الأردن يطالب بإلغاء «كمال الأجسام» من الدورات العربية
    الخميس, 22 ديسيمبر 2011

    الدوحة - أ ف ب - طالب رئيس البعثة الأردنية في الدورة العربية الـ12 ساري حمدان بإلغاء رياضة كمال الاجسام من الدورات العربية المقبلة بسبب ثبوت حالات منشطات عدة في النسخة الحالية.

    وقال حمدان أمس (الاربعاء): «أنا من المتحمسين جداً لقرار إلغاء رياضة كمال الاجسام من الدورات العربية نظرا لوجود معظم الحالات الايجابية في فحوصات المنشطات في منافساتها».

    وسبق ان طالب امين عام اللجنة الاولمبية الكويتية ايضاً عبيد العنزي بالغاء هذه الرياضة من الدورات العربية.

    وتابع حمدان: «يجب اتخاذ اجراءات اكثر صرامة في المستقبل لمنع هذه الحالات في الدورات العربية»، مؤكداً في هذا الصدد «ان وجود 14 حالة ايجابية تتعلق برياضيي اكثر من دولة مؤشر خطر، فالمنشطات آفة يجب علينا محاربتها».

    وقدم اعتذاره باسم البعثة الاردنية بعد ثبوت حالتي منشطات لرياضيين اردنيين في كمال الاجسام، مؤكدا ان اللجنة الاولمبية الاردنية ستتخذ الاجراءات اللازمة مع الاتحاد المعني.

    واعلنت اللجنة الطبية في الدورة اسمي الاردنيين محمد الخالدي (ذهبية وزن 65 كلغ)، وحسني مروح (برونزية وزن تحت 75 كلغ) في كمال الاجسام، من ضمن 14 حالة منشطات حتى الان.

    واضاف رئيس البعثة الاردنية: «طلبنا ان يخضع رياضيونا لفحوصات المنشطات في الاردن قبل ايام من الحضور الى الدوحة، وقد استبعدنا خمسة منهم لان نتائجهم كانت ايجابية هم خمسة في كمال الاجسام وواحد في السباحة، ونتيجة فحص محمد الخالدي لم تلحظ اي مواد محظورة اي انه تناول هذه المواد بعد الفحص الذي اجريناه».

    وختم: «طلبنا من الخالدي مراجعة اللجنة الاولمبية الاردنية لاعادة الميدالية الذهبية وتسليم مبلغ الـ5 الاف دولار المخصصة للفائزين بالمراكز الاولى في الدورة».

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية