أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • اليمن سيوظف 60 ألف شاب في القطاع العام
    الثلاثاء, 03 يناير 2012
    صنعاء - إبراهيم محمود

    أعلن وزير الخدمة المدنية والتأمينات اليمني، نبيل عبده شمسان، أن الحكومة قررت توظيف 60 ألف شاب في القطاعات المختلفة هذه السنة، موضحاً إعلان أسماء المرشحين لشغل هذه الوظائف وفقاً لنظام آلي في الوزارة يتضمن ضوابط شفافة للمتقدمين.

    وتعهد الوزير اليمني بحل مشاكل المنقطعين عن العمل بسبب الاحتجاجات وتحسين أوضاعهم، لافتاً إلى استكمال معالجة ملفات 3400 حالة. ولفت الى توجه لتأسيس صندوق لبحث الحلول والمعالجات الكفيلة بحل قضايا المنقطعين عن العمل وإيجاد بدائل لها في ما يتعلق بنقص بعض الوثائق.

    تطبيق قانون التقاعد

    وتعهدت الحكومة باستكمال تطبيق نظام البصمة والصورة لإنهاء حالات الازدواج الوظيفي في القطاعين المدني والعسكري والتطبيق الفاعل لقانون التقاعد. وتضمن البرنامج العام للحكومة اليمنية عزمها تأسيس صندوق مساعدة للخريجين من طالبي العمل لدى الحكومة، يساهم في تأمين الإعانة ويحد من التوظيف من دون حاجة فعلية لدى وحدات الخدمة العامة.

    ‌وأعلنت الحكومة اليمنية عن توجهها نحو تخصيص جزء من ايرادات النفط لمصلحة تشغيل الشباب، من خلال صناديق التنمية الاجتماعية والشباب ومشروع الأشغال العامة وتعزيز دور «بنك الأمل».

    وطلب مجلس الوزراء اليمني أول من أمس من وزارتي الخدمة المدنية والتأمينات والشؤون القانونية، تسريع إنجاز مشروع اللائحة التنفيذية لقانون التدوير الوظيفي، لمواجهة الحاجات المتزايدة اذ هناك قيادات مدنية وعسكريــــة ما زالت في وظائفها منــذ مـــدة تجاوزت أحياناً 30 سنة.

    واعتبرت الحكومة اليمنية أن القانون الذي سيحدد مدة الخدمة بأربع سنوات كحد أقصى سيعالج الكثير من الإشكالات المرتبطة بالوظيفة العامة.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية