أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • سوريا تعلن عن إستمرارها في تحمل مسؤوليتها بحماية المراقبين العرب
    الثلاثاء, 10 يناير 2012

    بيروت، رويترز، قال الناطق باسم وزارة الخارجية السورية جهاد مقدسي إن سوريا مستمرة في تحمل مسؤولياتها لتأمين المراقبين العرب وعدم السماح بأي عمل يعرقل عملهم.

    وقال مقدسي في بيان إن وزير الخارجية وليد المعلم أكد ان "سوريا ستستمر بتحمل مسؤولياتها لتأمين أمن وحماية هؤلاء المراقبين وعدم السماح لأي عمل يعيق ممارسة مهامهم واستنكاره ورفضه لأي عمل تعرضت له فرق البعثة أو يعرقل تأديتهم لمهامهم انطلاقاً من قناعة سوريا بأن نجاح مهمة المراقبين العرب في سوريا يصب في مصلحة سوريا والجامعة العربية."

    وأدانت جامعة الدول العربية هجوماً شنه محتجون هذا الأسبوع على مراقبين بمدينة اللآذقية السورية وقالت إن الحكومة السورية أخلٌت بالتزامها بتوفير الحماية لبعثة المراقبين التابعة للجامعة.

    وكان مسؤول في الجامعة قال في وقت سابق إن 11 مراقبا أصيبوا بجروح طفيفة في الهجوم الذي وقع أمس الإثنين لكنه أضاف أن عمل البعثة لم يتأثر.

    وقال مقدسي في البيان إن وزير الخارجية وليد المعلم التقى مع رئيس فريق مراقبي الجامعة العربية الفريق أول محمد أحمد مصطفى الدابي واستمع منه الى عرض عن الأعمال والمهام التي نفذها مراقبو الجامعة على الأراضي السورية والنتائج التي خلصوا اليها.

    أضاف مقدسي أن المعلم "جدد على التزام سوريا بالبروتوكول الموقع بينها والجامعة وإستعدادها لمواصلة التعاون التام مع بعثة المراقبين العرب بما يكفل لها أداء مهامها على الشكل الأمثل وشدد السيد الوزير على اهمية ممارسة المراقبين لمهامهم بروح من الموضوعية والحياد.

    "ولفت الوزير المعلم الى محاولات بعض الاوساط الاقليمية والدولية للتشكيك باداء بعثة المراقبين في محاولة لافشال دور الجامعة العربية ونقل الملف لمجلس الامن بغطاء عربي."

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية