أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • سقوط قذيفة هاون قرب السفارة التركية في بغداد
    الاربعاء, 18 يناير 2012

    بغداد - ا ف ب - اعلن مصدر في وزارة الداخلية العراقية الاربعاء ان قذيفة هاون سقطت عند السور الخارجي للسفارة التركية في بغداد دون وقوع ضحايا.

    وقال المصدر ان "قذيفة هاون سقطت عند السور الخارجي للسفارة التركية في منطقة الوزيرية (شمال) دون وقوع ضحايا".

    واضاف انه "تم العثور على السيارة التي انطلقت منها القذيقة، في منطقة الطالبية (شمال شرق)".

    ومن جانبها قالت وكالة انباء الاناضول التركية ان قنبلتين يدويتين على الاقل اطلقتا، اصابت احداها الجدار الخارجي للسفارة بينما اصابت الاخرى طريقا على مقربة منه، مشيرة ايضا الى عدم وقوع اصابات.

    وقالت الوكالة التركية ان وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو المتواجد حاليا في بروكسل، اتصل بمبعوث بلاده في بغداد يونس دميرر للاطمئنان بشأن الحادث.

    وجاء الهجوم بعد يوم من استدعاء تركيا للسفير العراقي احتجاجا على ما تردد من تدخل انقرة في الشؤون العراقية باعرابها عن قلقها تجاه الازمة السياسية الداخلية في العراق.

    وقال فريدون سنرليوغلو المسؤول بالخارجية التركية للمبعوث العراقي ان الاتهامات "غير مقبولة" وان تركيا لديها حق مشروع في الاعراب عن قلقها تجاه الاحداث التي تجري على الجانب الاخر من حدودها.

    وقد اثار رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان غضب نظيره العراقي نوري المالكي باتصاله به الاسبوع الماضي بشأن ازمة مع نائب الرئيس العراقي السني طارق الهاشمي الذي اتهم في العراق بالارهاب.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية