أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • «الميدان» ديوان جديد للأبنودي
    الاربعاء, 25 يناير 2012
    القاهرة - إيمان علي

    يطل الشاعر المصري عبد الرحمن الأبنودي على رواد معرض القاهرة الدولي للكتاب، ولكن بصوته. الشاعر الكبير جمع القصائد التي كتبها منذ اندلاع ثورة 25 يناير المصرية في ديوان عنوانه «الميدان» يصدر مع افتتاح المعرض عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، ويرفق مع «CD» يتضمن القصائد، بعد أن سجلها الأبنودي بصوته في بيته الريفي قرب مدينة الإسماعيلية، شمال مصر.

    يقول الأبنودي: «ألهمتنا الثورة كثيراً ونرجو منها تحقيق الغايات». يحتوي الديوان قصائد جديدة عدة، منها «غيطان الحلم»، و «عيون الوطن»، وقصائد قديمة يسميها الأبنودي «المبشرة بالثورة» ولم تنشر في ديوان من قبل، ومنها القصيدة الشهيرة «مرثية البطل عبد العاطي صائد الدبابات». وينشر الشاعر في الديوان مقالة تحليلية عن تلك القصيدة للكاتب محمد خير.

    وفي ديوان «الميدان» أيضاً قصيدتان، واحدة مهداة إلى جمال عبد الناصر، والأخرى إلى الشاعر الراحل صلاح جاهين، فضلاً عن قصيدة «الأحزان العادية» التي راجت بين أوساط شباب الثورة وعلى شبكة «الانترنت» تحت مسمى قصيدة «إحنا ولاد الكلب الشعب»، كما يأتي في ثناياها. أما أحدث قصائد الديوان، فهي «ضحكة المساجين» التي كتبها الأبنودي للناشطين السياسيين علاء عبد الفتاح وأحمد حرارة ورفاقهما تقديراً لتضحياتهم.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية