أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • سوريون مناهضون للأسد يقتحمون سفارة بلادهم في القاهرة
    الجمعة, 27 يناير 2012

    القاهرة - رويترز - ذكرت مصادر أمنية مصرية ان عشرات السوريين اقتحموا السفارة السورية في القاهرة اليوم الجمعة للاحتجاج على حملة حكومتهم الدموية ضد انتفاضة شعبية مستمرة منذ عشرة أشهر.

    وقال دبلوماسي سوري ان المجموعة دخلت فناء السفارة ودمرت اجزاء من البوابة الخارجية للمبنى واقتحمت بعض المكاتب الادارية بالطابقين الاول والثاني للمبنى.

    وقال عماد عرفان المتحدث باسم السفارة السورية ان السفارة لديها تسجيلات مصورة بالكاميرات الامنية للمحتجين الذين لم تتمكن قوات الامن والحراس من ايقافهم او ابعادهم عن السفارة مضيفا انه لم تقع اي اصابات.

    ورأى صحفي من رويترز داخل السفارة زجاجا مكسورا وقطع اثاث وسماعات هواتف نزعت من اجهزتها.

    وأعرب عرفان عن اعتقاده بأن الهجوم دبر وجرى التنسيق له في وقت سابق مضيفا ان السفارة ستستأنف عملها كالمعتاد يوم الأحد المقبل.

    وطالب عرفان اجهزة الامن المصرية بتشديد الاجراءات الامنية حول السفارة.

    وقال نشطون وسكان ان قوات الحكومة السورية قتلت 37 شخصا اخرين في سوريا اليوم الجمعة في الوقت الذي شيع فيه سكان حمص 14 فردا من عائلة واحدة قالوا انهم قتلوا على ايدي ميليشيات في واحد من اسوأ الهجمات الطائفية خلال الثورة ضد الرئيس بشار الأسد.

    ومن المقرر ان يجتمع مجلس الامن في وقت لاحق اليوم لمناقشة الازمة في سوريا قبل اجراء تصويت محتمل الاسبوع القادم على مشروع قرار جديد عربي غربي يهدف إلى وقف اراقة الدماء المستمرة منذ عشرة اشهر في سورية.

    تلفزيون رويترز س ع

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية