أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • الخطوط الجوية الإثيوبية تنضم إلى تحالف ستار
    الإثنين, 30 يناير 2012
    القاهرة - مارسيل نصر

    انضمت أخيراً الخطوط الجوية الإثيوبية إلى تحالف ستار العالمي لتكون بذلك العضو الإفريقي الثالث في التحالف.

    وقال المدير التنفيذي لتحالف ستار يان ألبريشت: «بانضمام الخطوط الجوية الإثيوبية إلى التحالف، أصبحنا نوفر لعملائنا أكبر عدد من خيارات السفر من وإلى إفريقيا وداخل القارة الإفريقية ذاتها، إضافة إلى تحقيق المزيد من المزايا لعملاء التحالف للسفر إلى عدد أكبر من المدن الإفريقية والتي تعد إحدى الأسواق المتسارعة النمو في مجال الطيران».

    ومع انضمام الخطوط الجوية الإثيوبية للتحالف أصبحت شبكة التحالف في إفريقيا تصل إلى كبرى المدن التجارية والسياسية المهمة بالقارة وتحديداً في شرق ووسط وغرب إفريقيا. وبشكل عام، تقدم الشركات الست عشرة التي تُشغل رحلاتها الى إفريقيا أكثر من 750 رحلة يومية إلى أكثر من 110 نقاط في 48 دولة، ومن ضمنها المطارات المحورية الثلاثة للتحالف في القارة وهي القاهرة وأديس أبابا وجوهانسبرغ.

    وفي السياق ذاته، ألمح تيوالد جيبرامريام، المدير التنفيذي للخطوط الجوية الإثيوبية إلى أن «هذا الانضمام يعتبر بمثابة حجر زاوية تاريخي في سجل الخطوط الجوية الإثيوبية نظراً لانضمامها إلى أفضل وأكبر تحالف طيران في العالم».

    وأفاد الطيار حسام كمال، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، بأن «انضمام الخطوط الجوية الإثيوبية إلى شبكة التحالف يزيد من ثقل شبكة مصر للطيران في القارة الإفريقية، وهو كذلك بمثابة فرصة إضافية لعملائنا للوصول إلى النقاط المهمة في القارة». وأضاف كمال «أن حلقات التعاون قائمة بالفعل بين مصر للطيران والخطوط الجوية الإثيوبية، حيث وقعت الشركتان اتفاقية مشاركة بالرمز في آذار (مارس) الماضي، وهو ما يدل على مدى التعاون الوثيق بين الشركتين الإفريقيتين».

    وعلى المستوى العملي، بات التحالف يتكون حالياً من 28 شركة تقدم 21 ألف رحلة يومية إلى 1290 نقطة في 189 دولة حول العالم.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية