أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • تحطم طائرة عسكرية من دون طيار خلال اختبار للجيش الإسرائيلي
    الأحد, 29 يناير 2012

    القدس- ا ف ب -افادت متحدثة عسكرية اسرائيلية ان طائرة من دون طيار هي الاكثر تطوراً لدى الجيش الاسرائيلي تحطمت في اسرائيل من دون ان يسفر الحادث عن اصابات.

    وقالت المتحدثة ان "طائرة من طراز ايتان تحطمت عرضا اليوم داخل حقل في اسرائيل خلال اختبار كان يجريه الجيش وشركة صناعة الطائرات الاسرائيلية، ولم تسجل اصابات".

    واوردت القناة العاشرة الخاصة في التلفزيون الاسرائيلي ان الحادث وقع حين انفصل احد جناحي الطائرة عنها لحمولة زائدة على ما يبدو.

    وقدرت القناة الخسائر بعشرة ملايين دولار لافتة الى ان الحادث يطرح مشكلة امام القوات الجوية التي تملك بضع طائرات مماثلة وضعت قيد الاستخدام.

    ويوازي حجم هذه الطائرة حجم طائرة بوينغ 737 وتبلغ زنتها 4,5 اطنان. ويمكنها التحليق ل36 ساعة وتستطيع نقل حمولة طن واحد حتى ارتفاع 13 الف متر.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

تعليقات

تحطم طائرة عسكرية من دون طيار خلال اختبار للجيش الإسرائيلي

ربما كان تحطم طائرة اسرائيلية من دون طيار قد تسبب في خسارة اسرائيل احدي طائراتها أو بالاحري احدي وسائلها عالية التقنية التي تستطيع من خلالها الحاق الضرر باعدائها ولكن لو نظرنا الي الوجه الاخر للموضوع ، لقد اوصلت اسرائيل رسالة الي العالم ان لديها من التكنولوجيا ما يؤمن لها بقائها كصاحبة السبق من حيث قوتها العسكرية بالمنطقة أو هكذا تريد ان تقول يأتي هنا دور الدول العربية التي تنفق المليارات علي شراء الاسلحة من الدول المنتجة للسلاح دون الولوج الي عالم التكنولوجيا او محاولة سبر اغوار العلم والتقدم بالرغم من امتلاكها الكثير من مقومات التقدم العلمي
ليتنا نشعر بالغيرة ويتحرك فينا شعور التحدي ونقدم علي الدخول في عالم الابتكار ورصد الميزانيات لتطوير عالمنا والارتفاع بمستوي الانسان العربي علميا الذي سينعكس بدوره علي مستواه المعيشي

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية