أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • الإمارات: الجنسية لـ1117 من أبناء المتزوجات من أجانب
    الاربعاء, 01 فبراير 2012
    أبو ظبي - شفيق الأسدي

    اعتمدت لجنة إماراتية مختصة قائمة بأسماء المستفيدين من قرار أصدره رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بمنح الجنسية إلى أبناء المواطنات المتزوجات من أجانب البالغين من العمر 18 سنة، تمهيداً لاستصدار المراسيم الخاصة بذلك وفق الإجراءات والخطوات القانونية المتبعة.

    وأكدت اللجنة عقب اجتماع عقدته في أبو ظبي أن 1117 شخصاً من أبناء المواطنات استوفوا الشروط التي تؤهلهم اكتساب جنسية الدولة عند بلوغهم الثامنة عشرة.

    وعقدت اللجنة اجتماعها في قصر الرئاسة أمس برئاسة نائب وزير شؤون الرئاسة أحمد جمعة الزعابي وبحضور ممثلين عن وزارة شؤون الرئاسة والمجلس الأعلى للأمن الوطني وجهاز أمن الدولة ووزارة الداخلية. وقالت في بيان عقب الاجتماع إنها اطلعت على كشوفات الأسماء الواردة من وزارة الداخلية والمستوفية للشروط وفق التوجيهات الرئاسية وتضمنت أسماء 1117 شخصاً.

    وكانت اللجنة كلفت وزارة الداخلية بحصر الفئات المستحقة جميعها من أبناء المواطنات والمستوفية شروط اكتساب الجنسية وبإعداد القوائم النهائية للفئات المشار إليها ورفعها إلى وزارة شؤون الرئاسة التي سترفع توصياتها في هذا الشأن إلى رئيس الدولة لإصدار المراسيم الخاصة بهم.

    يذكر أن التوجيهات الرئاسية بهذا الخصوص تقضي بمعاملة أبناء المواطنات معاملة المواطنين في مجالي التعليم والخدمات الصحية وإتاحة المشاركة لهم في الأنشطة الرياضية ومعاملتهم معاملة المواطنين في هذا المجال.

    وجاءت تعليمات الشيخ خليفة ضمن سلسلة من القرارات والمراسم أصدرها في الأول من كانون الثاني (يناير) الماضي لمناسبة الاحتفال باليوم الوطني وشملت زيادة رواتب موظفي الحكومة الاتحادية بنسبة تتراوح بين 35 و45 في المئة، وزيادة رواتب العاملين في حقلي القضاء والتعليم بنسبة 100 في المئة، ورصد مبلغ 10 بلايين درهم لسداد قروض المواطنين الذي تخلفوا عن التسديد للبنوك الدائنة، وتخصيص 2500 قطعة أرض لتوزيعها على المواطنين لبناء مساكن عليها.

    كما أطلق ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي في إمارة أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد في هذا الإطار عشرات المشاريع الجديدة بكلفة عشرات البلايين من الدولارات في مختلف القطاعات لتحريك عجلة الاقتصاد وتوظيف العاطلين من العمل.

    وأعلن في أبو ظبي على هامش معرض للتوظيف أفتتح أمس أن الحكومة ستوفر خلال العقد المقبل نحو 600 ألف وظيفة جديدة.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

تعليقات

الإمارات: الجنسية لـ1117 من أبناء المتزوجات من أجانب

شو مصير حاملي مراسيم التجنيس الصادرة من قبل الشيخ زايد رحمه الله وأسكنه فسيح جناته
ارجو الرد اذا حد عنده علم
لأن عندنا مرسووم من زمااااااااان ..من أيام الشيخ زايد الله يرحمه .....وعندنا كشف الأسماء وعندنا وصل على أستلامنا الجنسيه ...وبصمنا وخلصنا كل الأجراءات اللازمه........ولين الحين مب مستلمين الجنسيه
أرجو الاطلاع عالموضوع

لأني أبا أكمل دراستي أنا وأخواني ونبا نخدم البلد اللي ترعرعنا فيها ونبا نرد الجميل لها لأني بصراحه ما حسيت أني مب مواطنه أبدا إلا لما خلصت الثانويه وكنت أبا أكمل دراستي بالجامعه في هاللحظه حسيت بصدمة لما قالوا لي لازم تكونين مواطنه عسب تدخلين الجامعه
زين والمرسوووووووم .....قالتلي لا
فديتهم والله شيوخنا أدري أنهم ما يعرفون عن موضوع المراسيم وألا ما بيرضوووووووون على هالشيء
خصوصا لأن الشيخ زايد الله يرحمة شخصيا موقّع على إستلامنا الجنسيه
أختكم: الهاشميه

الإمارات: الجنسية لـ1117 من أبناء المتزوجات من أجانب

نشكر اللجنة على جهودها ونناشدها عدم التفريق بين الاخوة عن طريق تطبيق شرط حصول الام على الجنسية قبل ولادة الابناء مما خلق مشاكل داخل العديد من البيوت التي استدعي جزء من ابنائها ورفعت اسماؤهم بينما استثني من ولدوا قبل حصول الام على الجنسية!

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية