أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • العيادة (02-02-2012)
    الخميس, 02 فبراير 2012

    أعاني من ألم بسيط في الجانب الأيسر من البطن غير دائم، يأتي من فترة إلى أخرى، وأحياناً يكون عادياً، وفي أحيان أخرى يكون حاداً، راجعت الطبيب وأجريت لي التحاليل، فتبين أن لدي التهاباً شديداً في المجاري البولية، فهل هذا خطير؟

    راما - بريد إلكتروني

    - التهاب المسالك البولية أمر شائع عند النساء، وهو خطر إذا أهمل علاجه، لكنه ليس كذلك إذا شفي جيداً. والمهم هو عدم إغفال الطرف الآخر، أي الزوج، فمن الضروري علاجه أيضاً في حال إصابته، ومن يدري فقد تكون العدوى آتية منه. حبذا لو أجريت التحاليل مرة ثانية للتأكد من زوال الالتهاب كلياً.

    > أنا رجل عمري 36 سنة، أعاني من الإمساك ومن ضعف جنسي فهل من علاقة ما بين الاثنين؟

    ع.ت - بريد إلكتروني

    - في بعض الأحيان يمكن لمشاكل البول والتبرز أن تحدث خللاً في القدرة الجنسية. عليك بإصلاح مــشكلة الإمـــساك فربما تصــلح معها المشكلة الجنسية، أما إذا بقيت المشكلة فيجب البحث عن سبب آخر.

    > في قسم العيادة تاريخ 19 كانون الثاني (يناير) أجبت على سؤال شخص مصاب بالوسواس القهري الذي أعاني أنا منه، وقد ذكر المريض أنه استفاد من أدوية أخذها. لقد جربت أدوية عدة، ولم أستفد عليها. أريد منكم ذكر الأدوية التي استعملها سعيد علني أستفيد عليها.

    ملال - بريد إلكتروني

    - لكل مريض خصوصية معينة تتعلق بمرضه، من هنا قد يختلف نوع الدواء المستعمل من شخص إلى آخر، ثم إن علاج الوسواس هو بالدرجة الأولى سلوكي، وقد يستعين الطبيب بوصف بعض الأدوية لإيصال مريضه إلى بر الشفاء. لعلمك فإن الدواء يحتاج للوقت كي يعطي نتيجة، وغالبية المرضى إن لم يكن جميعهم يستعجلون الحصول على النتيجة في غضون أيام وهذا هو الخطأ بعينه.

    > أنا شابة عمري 26 سنة، أشكو من برودة شديدة في اليدين والقدمين منذ أكثر من سنة. فما هو الحل ؟

    نورا - بريد إلكتروني

    - برودة الأطراف تعني أن هناك تقلصاً في الأوعية التي تنقل الدم إلى الأطراف، وهناك أسباب لهذه المشكلة من أهمها نقص مفرزات الغدة الدرقية ومرض فقر الدم. لا بد من الفحص الطبي وبعض التحاليل للوقوف على السبب وعلاجه.

    > أنا شاب أشكو من عدم الثقة بالنفس، وكثيراً ما أفتعل أشياء كاذبة كي أدفع الآخرين إلى تصديقي، لكنني أندم عليها في ما بعد. ما هو الحل؟

    ف.ص - بريد إلكتروني

    - الثقة بالنفس هي التصرف في شكل سليم تجاه موقف معين، وتعني أيضاً، أنك تملك المهارات اللازمة للقيام بمهمة ما (قد تكون اجتماعية، أو مهنية، أو علمية وغيرها) على أفضل وجه وبنجاح.

    إن الثقة بالنفس تأتي وتنمو وتتطور وتتبلور في قاع شخصية الإنسان من خلال تحويل الأفكار السلبية إلى أفكار إيجابية يمكن بواسطتها الوصول إلى الهدف بغض النظر عن الصعوبات. حاول أن تفعل أشياء إيجابية تجلب الرضا لك وللآخرين، فلتكن البداية لتعزيز ثقتك بنفسك وأنا واثق من أنك ستنجح في المهمة.

    ردود

    > السيد م.ن - بريد إلكتروني

    - العادة قد تسبب مشاكل مستقبلية في الحياة الزوجية.

    > السيد عامر - بريد إلكتروني

    - التشخيص جيد والعلاج ممتاز. فقط عليك بتكرار التحاليل للتأكد من الشفاء.

    > السيدة ر.أ - بريد إلكتروني

    - إن تحليل البول يشير إلى أن مستوى حامض البول في حده الأعلى. يجب الإكثار من شرب السوائل.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية