أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • رئيسة صندوق النقد الدولي في تونس
    الاربعاء, 01 فبراير 2012

    تونس- يو بي أي - بدأت رئيسة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد، زيارة رسمية إلى تونس تستغرق يومين، هي الأولى لها منذ إنتخابها لهذا المنصب في الأول من يوليو'تموز الماضي.

    وستجري لاغارد خلال الزيارة مشاورات ومحادثات مع الرئيس التونسي الموقت منصف المرزوقي، ومع رئيس الحكومة التونسية المؤقتة حمادي الجبالي، ومع عدد من أعضاء حكومته، إلى جانب محافظ البنك المركزي التونسي مصطفى كمال النابلي.

    وستتمحور المحادثات حول السبل الكفيلة بتعزيز العلاقات الثنائية، ودعم الإقتصاد التونسي في هذه المرحلة الإنتقالية، خاصة وان الحكومة التونسية المؤقتة لا تخفي خشيتها من تدهور الأوضاع الإقتصادية بالبلاد.

    ويتضمن برنامج لاغارد، المشاركة في حلقة نقاش مع رؤساء المؤسسات الإقتصادية التونسية، ورجال الأعمال، بالإضافة إلى إجراء لقاءات مع عدد الوجوه النسائية الناشطة بمنظمات المجتمع المدني.

    ويتطلع المسؤولون التونسيون أن تساهم الزيارة بالحصول على تمويل جديد لتحريك الدورة الإقتصادية في البلاد.

    يشار إلى أن كريستين لاغارد تُعتبر اول إمرأة ترأس صندوق النقد الدولي، وكانت تسلمت مهامها على رأس المؤسسة المالية الهامة في 5 يوليو'تموز الماضي من مواطنها الفرنسي دومينيك شتراوس الذي أضطر للإستقالة في مايو'أيار2011 إثر فضيحة إتهامه بالإعتداء الجنسي على خادمة في فندق بنيويورك.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية