أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • ألمانيا ترفع مستوى التمثيل الفلسطيني
    الخميس, 02 فبراير 2012
    رام الله – «الحياة»

    أعلن وزير الخارجية الألماني جيدو فيسترفيله أمس في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور سلام فياض قرار برلين رفع مستوى التمثيل الفلسطيني في ألمانيا من مفوضية عامة الى بعثة ديبلوماسية يترأسها سفير. كما أُعلن عن تقديم 11 مليون دولار لـ «وكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين» (اونروا)، ورفع قيمة الدعم المقدم الى المنطقة (ج) في الضفة الغربية بقيمة خمسة ملايين دولار.

    والتقى الوزير الالماني الرئيس محمود عباس الذي أكد له وفق بيان صادر عن مكتب الرئاسة أن «التعنت الإسرائيلي ورفض الاعتراف بحدود الدولة الفلسطينية ووقف الاستيطان في الأراضي الفلسطينية هو الذي سد الطريق أمام كل المحاولات الدولية التي بذلت لإحياء عملية السلام وبدء المفاوضات المباشرة».

    وأضاف البيان ان عباس أكد استعداد الجانب الفلسطيني للعودة إلى طاولة المفاوضات فور إعلان إسرائيل قبولها مبدأ حل الدولتين ووقف الاستيطان في الأرض الفلسطينية، مشدداً على التزام الجانب الفلسطيني عملية السلام التي تقود إلى إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف. وثمن رفع الحكومة الألمانية لمستوى التمثيل الديبلوماسي الفلسطيني إلى مستوى بعثة ديبلوماسية، وتقديم معونة لـ «اونروا» بقيمة 11 مليون دولار.

    وتقرر خلال اللقاء، عقد اجتماع للجنة الوزارية الفلسطينية - الألمانية في 28 (آذار) مارس المقبل في ألمانيا. وأشاد عباس بالدعم الكبير الذي تقدمه ألمانيا للسلطة الوطنية لبناء المؤسسات الفلسطينية وتقديم الدعم المالي لموازنة السلطة.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية