أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • إختيار شعار ملف "الدوحة 2020" الأولمبية ورمزها
    الجمعة, 10 فبراير 2012
    الحياة - القسم الرياضي

    دشنت لجنة ملف الدوحة 2020 لإستضافة الأولمبياد والألعاب الأولمبية لذوي الحاجات الخاصة، الشعار الرسمي للملف بحضور الشيخة موزا بنت ناصر زوجة أمير قطر.

    وكشفت نورة المناعي، الرئيس التنفيذي للجنة الملف عن رمز الملف وشعاره. ويجسّد الرمز المستلهم من التعريف العربي لكلمة "الدوحة" وتعني "الشجرة الراعية"، التي جاء ذكرها في الشعر العربي كموطن للكرم والعطاء واحتضان الناس، وهي المعاني ذاتها التي تعبّر عن جوهر مدينة الدوحة الحديثة التي تحتضن الجميع وترعاهم في رحلتهم لاكتساب الخبرة والتعلم.

    ويبين شعار الحملة "لنلهم الغد" الأثر الذي يمكن أن تتركه إقامة دورة للألعاب الأولمبية في المنطقة، ويعكس الأحداث التي شهدتها السنة الماضية في عموم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويظهر رؤية دولة قطر وإلتزامها بالتنمية من خلال الرياضة.

    وتتنافس الدوحة مع خمس مدن هي باكو وإسطنبول ومدريد وروما وطوكيو للفوز بشرف الاستضافة عام 2020. وستختار اللجنة الأولمبية الدولية المدن المرشحة المؤهلة للاستمرار في "السباق الأولمبي" في أيار (مايو) المقبل، وتمنح المدينة الفائزة بشرف الاستضافة بموجب تصويت مقرر على هامش الجمعية العمومية للجنة الدولية خلال أيلول (سيتمبر) 2013 في العاصمة الأرجنتينية بونيس ايرس.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية