أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • ملك البحرين: التهديد الإيراني اضطرنا لطلب الدعم الخليجي
    الإثنين, 13 فبراير 2012

    المنامة - رويترز، ا ف ب - أكد ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة ان التهديد الايراني اضطره إلى استدعاء قوات «درع الجزيرة» الخليجية لاعادة الاستقرار الى البلاد، موضحاً ان المعارضة في بلاده بأنها ليست كتلة واحدة.

    وقال الملك في مقتبسات من مقابلة اجرتها معه صحيفة «در شبيغل» الالمانية انه طلب المساعدة العسكرية من مجلس التعاون الخليجي لحماية «المنشآت الاستراتيجية في حالة أصبحت إيران أكثر عدائية».

    وذكر الملك انه اعلن حالة الطوارئ لحماية النساء والاجانب الذين تعرض بعضهم لهجمات، وقال ان النساء في البحرين شعرن بالذعر «ومن الواجب على أي رجل محترم أن يحمي النساء، ولهذا كان لا بد علي أن أحميهن».

    وأشار الى أن بلاده ليس فيها معارضة من كتلة واحدة لها الرؤى نفسها «فمثل هذا الشيء ليس موجوداً في دستورنا، لكن هناك أناساً لهم وجهات نظر مختلفة وهذا أمر لا بأس به». وأضاف الملك حمد ان هتافات المحتجين بسقوطه لا تعد سبباً يدعو لسجنهم، وقال: «هي فقط قضية تصرفات. ولكن عندما يصيحون «يسقط الملك ويعيش خامنئي» فهذا يعد مشكلة بالنسبة للوحدة الوطنية».

    من جهة ثانية، افاد شهود عيان ان قوات الأمن البحرينية فرقت بعد ظهر امس تظاهرات شارك فيها مئات الاشخاص انطلقت من عدة مناطق وقرى شيعية باتجاه دوار اللؤلؤة الذي فرضت وزارة الداخلية والحرس الوطني طوقا أمنيا مشددا حوله. وذكر الشهود ان قوات الامن اطلقت القنابل الصوتية والغازات المسيلة للدموع من دون ان تسجل اي اصابات.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية