أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • كاميرون يحذّر من احتمال خسارة المملكة المتحدة لمقعدها في مجلس الأمن الدولي
    الخميس, 16 فبراير 2012

    لندن- يو بي أي- حذّر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون من احتمال خسارة المملكة المتحدة لمقعدها الدائم في مجلس الأمن الدولي، إذا ما قررت اسكتلندا الإنفصال عنها.

    ونسبت صحيفة "الصن" إلى كاميرون، الذي يجري حالياً زيارة إلى اسكتلندا، قوله "إن نفوذ المملكة المتحدة سيتضاءل أيضاً في جميع أنحاء العالم، لكن معركة تدور الآن حول شيء ثمين حقاً وهو مستقبل المملكة المتحدة".

    واضاف رئيس الوزراء البريطاني "أنا واضح 100% بأنني سأقاتل بكل ما أملك من قوة للحفاظ على تماسك المملكة المتحدة، لأنها تعني بالنسبة لي مسألة تهم العقل والقلب والروح، وليس قضية سياسية أو استراتيجية أو حسابات".

    وشدد على أن انكلترا واسكتلندا وويلز وايرلندا الشمالية هي "أفضل حالاً معاً بإطار المملكة المتحدة، وقوية لأن العالم يحسب لها حساباً أكبر معاً، وامتلكت بفضل الاتحاد مقعداً دائماً في مجلس الأمن الدولي، ونفوذاً حقيقياً في منظمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) والاتحاد الأوروبي، وتأثيراً فريداً مع حلفائها في جميع أنحاء العالم".

    وجاءت تصريحات كاميرون قبل المحادثات التي سيجريها مع الوزير الإسكلتندي الأول أليكس سالموند، وهي الأولى من نوعها منذ اعلان الأخير عن خطط لإجراء استفتاء عام حول استقلال اسكتلندا في خريف العام 2014.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية