أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • تجدد الاحتجاجات في المؤسسة العسكرية اليمنية بعد ايام من تولي هادي الرئاسة
    الخميس, 01 مارس 2012

    صنعاء - ا ف ب - تجددت الخميس الاحتجاجات في عدة مؤسسات عسكرية يمنية من اجل المطالبة باقالة قادة متهمين بالفساد وقريبين من الرئيس السابق علي عبدالله صالح، وذلك بعد ايام من تولي الرئيس الجديد عبد ربه منصور هادي الرئاسة، بحسبما افاد مراسلو وكالة فرانس برس.

    وتظاهر حوالى 500 جندي وضابط من افراد اللواء الاول مشاة بحري الذي مقره جزيرة سقطرى جنوب السواحل اليمنية، امام منزل الرئيس اليمني الجديد، وطالبوا باقالة قائد اللواء العميد حسين خيران الذي يتهمونه بالفساد.

    وذكر عدة ضباط من المتظاهرين لوكالة فرانس برس ان باقي ضباط وافراد اللواء معتصمون في سقطرى.

    وفي هذه الاثناء، انطلقت مسيرة كبيرة من جنود وضباط وطياري القوات الجوية من امام منزل الرئيس الجديد في طابور منظم باتجاه القاعدة الجوية بالقرب من مطار صنعاء شمال المدينة، وذلك للمطالبة باقالة قائد القوات الجوية اللواء محمد صالح الاحمر.

    وبحسب مصادر من القوات الجوية، تستمر الاحتجاجات ايضا في كافة القواعد الجوية خاصة في العند (جنوب) وتعز (وسط) ضد محمد الاحمر، وهو الاخ غير الشقيق للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

    وكانت الاحتجاجات في المؤسسة العسكرية والامنية في اليمن انطلقت قبل عدة اشهر وتراجعت حدتها تزامنا مع انتقال السلطة.

    وانطلقت احتجاجات في كلية البحرية في اللواء الرابع حرس الجمهوري وكلية الدفاع الجوي التي تم تغيير قائدها.

    وينص اتفاق انتقال السلطة سلميا في اليمن على اعادة هيكلة القوات العسكرية والامنية التي يسيطر اقرباء وحلفاء الرئيس اليمني السابق على مناصب حساسة فيها.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية