أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • دعوة الى التظاهر في سورية تحت شعار "تسليح الجيش الحر"
    الجمعة, 02 مارس 2012

    بيروت - أ ف ب - دعا ناشطون معارضون للنظام السوري الى التظاهر للمطالبة بتسليح الجيش السوري الحر، وذلك بعد انسحابه من حي بابا عمرو في حمص في وسط سورية ودخول القوات النظامية اليه.

    وحملت صفحة "الثورة السورية ضد بشار الأسد 2011" على موقع "فايسبوك" الإلكتروني عنوان "جمعة تسليح الجيش الحر.. لأجل الدفاع عن أهلنا".

    وجاء على الصفحة "النظام حاول أن يجيش اعلاميا بأن المعركة هي في بابا عمرو وحدها وسلط الأضواء عليها حتى ان استطاع اقتحامها أو تم انسحاب الجيش الحر منها ظن الثوار أن الثورة انتهت".

    وأضاف التعليق "لا يا وهم الأسد.. أنت لا تعلم أن في سورية ألف ألف بابا عمرو. وان كان حياً كبابا عمرو استعصى على كتائبك بكل عتادها وقوتها مدة شهر، فما بالك بكل معاقل ثورتنا".

    وتابع "نم في أحلام الانتصار إذا يا بشار. ثابتون في أرضنا وأنت الى رحيل".

    وتعرض حي بابا عمرو منذ الرابع من شباط (فبراير) لحصار ولقصف مدفعي وصاروخي عنيف ومتواصل، قبل أن يقتحمه الجيش النظامي وينسحب منه الجيش الحر.

    وأعلن المجلس الوطني السوري إنشاء "مكتب استشاري عسكري مؤلف من عسكريين ومدنيين لمتابعة شؤون قوى المقاومة المسلحة المختلفة وتنظيم صفوفها وتوحيد قواها ضمن قيادة مركزية واحدة".

    وتسببت الحركة الإحتجاجية الواسعة في سورية وحركة القمع التي تواجه بها منذ منتصف آذار/مارس 2011 الى مقتل اكثر من 7500 شخص، بحسب الامم المتحدة.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية