أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • السلطات السورية لم تسمح بدخول الصليب الأحمر حي بابا عمرو
    الجمعة, 02 مارس 2012

    جنيف - رويترز - قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن السلطات السورية منعتها من دخول حي بابا عمرو في مدينة حمص اليوم الجمعة لإدخال مساعدات وإجلاء المرضى والجرحى.

    وقال جاكوب كيلنبرجر رئيس اللجنة في بيان في جنيف "لم يسمح للجنة الدولية للصليب الأحمر ولا للهلال الأحمر العربي السوري بدخول حي بابا عمرو في حمص اليوم.

    "من غير المقبول عدم حصول من يحتاجون لمساعدة طارئة منذ أسابيع على أي دعم حتى الآن. نحن باقون في حمص الليلة على أمل دخول بابا عمرو في أقرب وقت. إضافة إلى ذلك فر كثير من الأسر من بابا عمرو وسنساعدهم بأسرع ما يمكننا."

    وقالت كارلا حداد المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الاحمر "لم تسمح لنا السلطات السورية بدخول حي بابا عمرو."

    وامتنعت عن تقديم تفاصيل بشان المفاوضات الحساسة.

    وكانت السلطات السورية قد أعطت الوكالة المستقلة "ضوءا أخضر" أمس الخميس لدخول بابا عمرو اليوم الجمعة.

    وكانت قافلة اللجنة المكونة من سبع شاحنات محملة بالأغذية وإمدادات الإغاثة الأخرى اتجهت من دمشق إلى حمص حيث قابلت متطوعين محليين وسيارات إسعاف تابعة للهلال الأحمر العربي السوري تستعد لمعالجة وإجلاء المرضى والجرحى.

    وأعلن مسؤول سوري منطقة بابا عمرو منطقة "مطهرة" وتحدثت المعارضة عن مذبحة على أيدي قوات الرئيس بشار الاسد.

    وأصبح الحي السكني رمزا للمقاومة ضد الأسد بعد أن حاصرته القوات الحكومية بالدبابات والمدفعية وشنت عليه قصفا مكثفا لأسابيع فقتلت وأصابت مدنيين يحتمون بالبنايات المدمرة.

    وقال كيلنبرجر "نكرر النداء الذي وجهناه قبل عدة أيام بشأن وقف القتال لمدة ساعتين يوميا للسماح (بتوصيل) المساعدة الانسانية" مضيفا "الموقف الانساني كان خطيرا للغاية في ذلك الحين وقد أصبح الآن أكثر سوءا."

    بينما قالت كارلا حداد "لدينا إشارات ايجابية.. هذه عملية متواصلة."

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية