أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • كوفي انان يزور سورية في العاشر من آذار(مارس)
    الإثنين, 05 مارس 2012

    القاهرة-أ ف ب - يزور موفد الأمم المتحدة والجامعة العربية كوفي انان دمشق في العاشر من آذار(مارس) الجاري، بحسب ما اعلن الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي.

    وقال العربي للصحافيين أن أنان سيصل في السابع من آذار(مارس) الجاري الى القاهرة حيث "تم إعداد مكتب له" وسيزور سورية "في العاشر" من الشهر نفسه مشيراً الى أن موفد الامم المتحدة والجامعة العربية الى سورية "ربما يلتقي وزراء الخارجية العرب قبل توجهه الى دمشق".

    وأوضح أن أنان "أبلغه بموافقة الحكومة السورية على استقباله في دمشق كما أبلغه بموافقة السلطات السورية على استقبال مفوضة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية فاليري آموس التي سبق أن رفضت استقبالها".

    وأضاف العربي أن أنان سيأتي إلى القاهرة يوم السابع من الشهر الجاري حيث تم إعداد مكتب له بالقاهرة، مشيراً إلى إمكان لقائه بوزراء الخارجية العرب قبل توجهه إلى سورية .

    ويأتي إعلان موعد زيارة أنان الى سورية فيما قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في موسكو أنه سيلتقي وزراء الخارجية العرب في القاهرة في العاشر من آذار(مارس) لمناقشة الوضع في سورية ، حيث يؤكد الناشطون أن أكثر من 7500 شخص قتلوا جراء القمع الدموي للتظاهرات المناهضة لنظام بشار الأسد منذ منتصف آذار(مارس) الماضي.

    وصرح وزير الخارجية الكويتي في الأول من الشهر الجاري أن نظيره الروسي سيلتقي وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي الست الأربعاء المقبل في الرياض.

    وكان العربي أعلن في وقت سابق أنه تم تعيين وزير الخارجية الفلسطيني الأسبق ناصر القدوة مساعداً لكوفي أنان.

    ووجه الأمين العام للجامعة العربية الشكر للقدوة "لقبوله القيام بهذه المهمة"، معرباً عن أمله في أن يوفق مع أنان "في انجاز مهمتهما المتمثلة في التوصل الى الوقف الفوري والشامل لجميع أنواع العنف والإنتهاكات لحقوق الانسان، إضافة الى مساعدة السوريين على التوصل الى حل سياسي سلمي لهذه الأزمة يفضي الى تحقيق طموحات الشعب السوري، ويحفظ لسورية وحدتها واستقرارها وأمنها ويبعد عنها مخاطر التدخلات الخارجية وسيناريوهات الفوضى والحرب الأهلية".

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية