أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • كاميرون يحذّر من تطوير إيران صواريخ قادرة على ضرب لندن
    الاربعاء, 07 مارس 2012

    لندن- يو بي أي- حذّر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، من أن ايران تطوّر صواريخ قادرة على ضرب لندن، واعتبر أن توجهها لامتلاك قنبلة نووية يشكل تهديداً مباشراً محتملاً للمملكة المتحدة.

    وقالت صحيفة (ديلي ميل) إن تحذيرات كاميرون هي المرة الأولى التي يقترح فيها مسؤول بريطاني أن إيران قد تكون قادرة على شن هجوم مباشر ضد المملكة المتحدة، كما أنها حرّكت بريطانيا خطوة أقرب للحرب ضد طهران.

    وأضافت أن كاميرون أبلغ لجنة الإرتباط في البرلمان البريطاني أن "الحكومة الايرانية تسعى لتطوير صواريخ عابرة للقارات"، وشدد على أن العمل العسكري ضد طهران "ما زال خياراً محتملاً ولم يتم إستبعاده من الطاولة".

    ونسبت الصحيفة إلى كاميرون قوله أمام لجنة الإرتباط المكونة من رؤساء اللجان البرلمانية "لا أعتقد أن السلاح النووي الإيراني يهدد إسرائيل فقط، ومن الواضح أنه يمثل أيضاً تهديداً خطيراً للمنطقة لأن من شأنه أن يؤدي إلى سباق للتسلح النووي فيها".

    وأضاف رئيس الوزراء البريطاني أن "خطر السلاح النووي الإيراني يمتد إلى نطاق أوسع بسبب وجود مؤشرات بأن الايرانيين يريدون إمتلاك نوع من قدرات الصواريخ العابرة للقارات".

    وأشارت الصحيفة إلى أن تحذير كاميرون يحاكي تبني الحكومة العمّالية السابقة لحرب العراق، حين أعلن رئيس الوزراء البريطاني الأسبق طوني بلير خطأً أن نظام صدام حسين كانت لديه القدرة على شن هجوم بالأسلحة الكيميائية ضد القواعد العسكرية البريطانية في قبرص خلال 45 دقيقة من صدور الأوامر.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية