أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • قائد سجن إسرائيلي يحكم على مروان البرغوثي بالعزل الانفرادي بعد دعوته إلى المقاومة الشعبية
    Mon, 02 أبريل 2012

    تل أبيب- يو بي أي- أصدر قائد سجن "هداريم" الإسرائيلي قراراً حكم من خلاله على القيادي الفلسطيني البارز الأسير مروان البرغوثي بالحجز في زنزانة عزل انفرادي لمدة أسبوع ومنعه من شراء احتياجات شخصية لمدة شهر وذلك في أعقاب دعوته الفلسطينيين إلى المقاومة الشعبية.

    وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن قائد سجن "هداريم" فرض هذه العقوبات على البرغوثي على أثر الرسالة التي وجهها في 27 آذار/مارس الفائت إلى الفلسطينيين لمناسبة يوم الأرض.

    وقال البرغوثي في رسالته إن "إطلاق مقاومة شعبية واسعة النطاق في هذه المرحلة يخدم قضية شعبنا" ودعا إلى وقف المفاوضات بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل مطالبا "بالتوقف عن تسويق الأوهام بإمكانية إنهاء الاحتلال وانجاز الدولة من خلال المفاوضات بعد ان فشلت هذه الرؤية فشلا ذريعا".

    يذكر أن الجيش الإسرائيلي ألقى القبض على البرغوثي في رام الله في نيسان/أبريل من العام 2002 مع بدء عملية "السور الواقي" العسكرية وبعد ذلك أصدرت محكمة إسرائيلية حكما على البرغوثي خمس فترات سجن مؤبد.

    وشدد البرغوثي خلال حديث مع الصحافيين لدى إحضاره إلى المحكمة قبل شهور قليلة على أن انسحاب إسرائيل إلى حدود العام 1967 وإقامة دولة فلسطينية سيؤدي إلى إنهاء الصراع الإسرائيلي – الفلسطيني، لكنه قال في رسالته الأسبوع الماضي أنه لا يوجد الآن شريك للسلام في إسرائيل.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

Add comment

The content of this field is kept private and will not be shown publicly.