أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • مؤتمر العمل العربي يقر 243 إجراء لمكافحة البطالة
    الخميس, 05 أبريل 2012
    القاهرة - هالة عامر

    أقر مؤتمر العمل العربي خطة «منظمة العمل العربية» لعامي 2013 و2014 وتتضمن 243 نشاطاً بكلفة 5.560 مليون دولار عن كل عام، موزعة على أربعة محاور رئيسة هي الحماية الاجتماعية والتنمية البشرية والتشغيل، والإعلام والتوثيق والمعلومات، والتعاون الفنّي، والعلاقات العربية والدولية.

    وطالب المدير العام للمنظمة أحمد لقمان «أطراف الإنتاج، من وزارات عمل ومنظمات لأصحاب الأعمال وللعمال، بدعم الهيئات الدستورية للمنظمة وبرامجها ونشاطاتها، بما يمكّن المنظمة عبر ما تملكه من رصيد التجربة والخبرة على مدى أكثر من أربعة عقود من تنفيذ هذه الخطة بفاعلية وكفاءة».

    وأوضح أن الخطة تتضمن تشجيع الاستثمارات العربية لإيجاد فرص عمل واستكمال الشبكة العربية لمعلومات سوق العمل وتنسيق العلاقات بين أجهزة إحصاءات العمل العربية وانتقاء الخبراء المتخصصين في كل مجالات واهتمامات المنظمة لتنفيذ الخطة. وناقشت اللجنة المالية المنبثقة من المؤتمر المشروع المقترح لموازنة منظمة العمل العربية لعامي 2013 و2014 البالغة 5.560 مليون دولار لكل عام.

    وأوضح لقمان أن الزيادة في موازنة المنظمة تعود إلى أسباب من بينها تذبذب أسعار العملات أمام الدولار وارتفاع أسعار السلع والخدمات عالمياً، والتوسّع في التعاون الفنّي لتلبية احتياجات أطراف الإنتاج، وتنفيذ التزامات المنظمة في اتفاقات التعاون المشترك مع المنظمات الإقليمية والدولية والتوسع في التدريب المهني والتعليم التقني، وربطهما في سوق العمل لزيادة فرص التشغيل ومكافحة البطالة، وتعزيز برامج تطوير القوى البشرية لتصبح المنظمة بيت خبرة في قضايا العمل والعمال.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

Add comment

The content of this field is kept private and will not be shown publicly.