أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • مجاهد: لن نوقع مع «أديداس» استجابة للمقاطعة العربية
    الأحد, 08 أبريل 2012
    القاهرة - «الحياة»

    كشف المتحدث الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم عزمي مجاهد في تصريحات إلى «الحياة» أن الاتحاد المصري لم يتفق رسمياً مع نظيره السعودي على إقامة مباراة ودية بين المنتخبين المصري والسعودي على إستاد ويمبلي بإنكلترا ويخصص دخلها لصالح أهالي ضحايا مجزرة إستاد بورسعيد.

    وأضاف مجاهد: «الفكرة عرضت علينا من عدد من رجال الأعمال المصريين والسعوديين في إنكلترا ولكنها لم ترتقِ إلى المستوى الرسمي، إذ إنه لا بد من التنسيق بين الاتحادين المصري والسعودي لاختيار موعد مناسب».

    وأشارت أنباء إلى تلقي الاتحاد المصري عرضاً رسمياً من إحدى الشركات الإنكليزية من اجل إقامة مباراة ودية بين منتخبي مصر والسعودية.

    ونسبت تصريحات للمتحدث الرسمي للاتحاد المصري عزمي مجاهد تفيد بأن الشركة حصلت على موافقة من الجانب السعودي قبل أن ينفي مجاهد إدلاءه بأية تصريحات في هذا الموضوع.

    وكان الخبر الذي نفاه مجاهد قد تطرق أيضاً إلى أن عميد لاعبي العالم السابق الحارس السعودي محمد الدعيع سيسلم خلفه على اللقب ذاته المصري أحمد حسن شارة العميد.

    من جانب آخر، أكد مجاهد لـ«الحياة» التزام الاتحاد المصري بدعوة رئيس اتحاد اللجان الأوليبمية العربية الأمير نواف بن فيصل بمقاطعة إحدى الشركات العالمية للملابس الرياضية «أديداس» بسبب رعايتها لماراثون أورشاليم الدولي الذي تحاول إسرائيل من خلاله التضليل والتزوير وايهام الرأي العام أن القدس عاصمة الدولة اليهودية ما يعد انتهاكاً للأعراف والقوانين الدولية وقرارات الأمم المتحدة. وقال مجاهد: «طالبنا رئيس المجلس المصري للرياضة عماد البناني بعدم توقيع عقد مع شركة الملابس الرياضية العالمية ذاتها التي تسعى لرعاية قمصان منتخبات مصر».

    وكانت لجنة تسيير أعمال الاتحاد المصري برئاسة أنور صالح حصلت على موافقة البناني لتوقيع عقود رعاية الشركة لتوريد ملابس المنتخبات الوطنية بجميع مراحلها لمدة 7 سنوات، ولكن بعد المقاطعة العربية ستتوقف الصفقة.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

Add comment

The content of this field is kept private and will not be shown publicly.