أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • الصين تدعو إسرائيل إلى تحسين ظروف المعتقلين الفلسطينيين لديها
    الاربعاء, 09 مايو 2012

    (يو بي أي) - حثّت الصين اليوم الأربعاء، إسرائيل على الأخذ بعين الإعتبار المبادئ الإنسانية وتحسين ظروف عيش المعتقلين الفلسطينيين لديها.

    ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" عن المتحدث باسم الخارجية هونغ لي، قوله في مؤتمر صحافي دوري إن "الصين قلقة بشأن العدد الكبير للفلسطينيين المسجونين في إسرائيل. وهي تحث إسرائيل على اتخاذ إجراءات ملموسة لتحسين ظروف عيشهم وعلاجهم الطبي خلال الإعتقال".

    وجاء تصريح هونغ تعليقاً على القرار الأخير لجامعة الدول العربية مناقشة مسألة الإضراب عن الطعام الذي ينفذه الأسرى الفلسطينيون في المعتقلات الإسرائيلية، مع الجمعية العامة للأمم المتحدة.

    وأضاف أن بيجينغ تحث تل أبيب على "خلق بيئة مشجعة لإسرائيل وفلسطين لتحسين الثقة المتبادلة، واستئناف المحادثات وحل القضايا ذات الصلة بطريقة مناسبة".

    يُذكر أن الأسرى الفلسطينيين وعدد من الأسرى العرب في السجون الإسرائيلية بدأوا منذ 17 نيسان/أبريل إضراباً مفتوحاً عن الطعام إحتجاجاً على إجراءات الإعتقال الإداري وسوء معاملتهم في المعتقلات، كما أن الأسيرين بلال ذياب وثائر حلاحلة مضربين عن الطعام منذ أكثر من 71 يوماً على التوالي، إحتجاجاً على إعتقالهما الإداري.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

Add comment

The content of this field is kept private and will not be shown publicly.