أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • مصر تضبط شحنة أسلحة ضخمة وتلقي القبض على مهربين
    الخميس, 10 مايو 2012

    القاهرة - رويترز - قالت وسائل إعلام مصرية إن قوات الأمن ضبطت 40 صاروخاً أرض أرض وأسلحة ثقيلة أخرى أثناء تهريبها إلى داخل البلاد من ليبيا عبر الطريق الدولي الساحلي الذي يربط الدولتين.

    وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن قوات الأمن ألقت القبض على شقيقين من شبه جزيرة سيناء وبدوي من منطقة الضبعة بمحافظة مطروح تورطوا في تهريب الأسلحة التي كانت وجهتها السوق المحلية.

    وأضافت أن الأسلحة ضبطت على الطريق بين مدينة مرسى مطروح في أقصى غرب مصر ومدينة الإسكندرية الساحلية.

    وتابعت أن المقبوض عليهم اعترفوا بتهريب الأسلحة التي شملت قاذفاً صاروخياً مضاداً للمركبات وجهاز إطلاق صواريخ به صاروخ ومدفع هاون بقاعدته.

    وتابعت "تم ضبط سبعة أسلحة آلية بخزنها و30 طلقة آلية بالإضافة إلى تسعة آلاف و545 طلقة نصف بوصة خارقة حارقة وثلاثة آلاف و30 طلقة جرينوف خارقة للمعادن وسبع عدسات (مناظير) لتحديد الأهداف."

    ولم تعين الوكالة الجهة التي يمكن أن تكون جاءت منها الأسلحة.

    وقال مسؤولون إسرائيليون العام الماضي إن ليبيا صارت مصدراً رئيسياً للأسلحة التي تهرب إلى سيناء المجاورة لكل من إسرائيل وقطاع غزة الذي تديره حماس.

    وقالت الوكالة إن ضبط الشحنة "ضربة قوية لمافيا تجارة الأسلحة في البلاد والتي تحاول أن تعيث في البلاد فسادا وتنشر الفوضى المسلحة قبيل بدء الانتخابات الرئاسية."

    وأضافت أن العملية "تدق جرس الإنذار... وان المضبوطات تمثل نوعيات من الأسلحة الغريبة على سوق تجارة السلاح فى مصر."

    وتابعت أن الصواريخ المضبوطة "عابرة للمدن" مضيفة أن "تلك النوعية الخطيرة من الأسلحة والذخيرة... تدل على استعدادات للدخول في مواجهات مع قوات الجيش."

    ومنذ إسقاط الرئيس حسني مبارك في انتفاضة شعبية مطلع العام الماضي وحدوث انفلات أمني خلالها وبعدها ضعفت قبضة قوات الأمن على سيناء وشهدت العديد من الهجمات المسلحة ضد الشرطة بالإضافة إلى تخريب أنبوب ينقل الغاز الطبيعي لإسرائيل.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

Add comment

The content of this field is kept private and will not be shown publicly.