هل تؤيد عمل المرأة "كاشيرة" في المحال التجارية؟
نعم
39%
لا
40%
بضوابط
21%
عدد الأصوات: 836
أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • خادم الحرمين يرعى مؤتمر مكة حول التحديات الإعلامية في عصر العولمة
    الاربعاء, 03 نوفمبر 2010
    مكة المكرمة – «الحياة»

    يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، مؤتمر مكة المكرمة الـ 11 بعنوان: «التحديات الإعلامية في عصر العولمة» الذي تعقده الأمانة العامة لرابطة العالم الإسلامي خلال الفترة من 5 - 7/12/1431هـ. وسيفتتح المؤتمر في مقر الرابطة بمكة المكرمة نيابة عن خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل.

    وأوضح الأمين العام للرابطة الدكتور عبدالله التركي أن هذه المؤتمرات تتصل بمؤتمر مكة المكرمة الأول، الذي دعا الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ـ رحمه الله ـ إلى عقده في عام 1345هـ وشارك فيه جمع غفير من العلماء الذين يمثلون شعوب الأمة الإسلامية.

    وبين أن الرابطة اختارت لمؤتمر مكة المكرمة في هذا العام موضوع: (التحديات الإعلامية في عصر العولمة) استشعاراً منها بأهمية المتغيرات التي تحيط بالعالم الإسلامي والتطورات التقنية في مجال الاتصالات، وما تحدثه من أثر على الوعي البشري.

    ولفت إلى أن الرابطة تسعى من خلال هذا المؤتمر الذي سيشارك فيه متخصصون في مجالات الإعلام المتنوعة إلى تحقيق عدد من الأهداف، ومنها إتاحة فرص اللقاء والحوار وتبادل المعارف والخبرات، سعياً إلى تنسيق جهود الإعلاميين في العالم الإسلامي وتدارس الواقع الإعلامي في المجتمعات المسلمة مقارنة بما وصل إليه التطور العالمي اليوم، للإفادة من وسائل الإعلام العصرية في مواجهة التحديات والإسهام في توجيه المسار الإعلامي فهماً وممارسة، نحو الأخلاق والقيم المثلى لما فيه خير العالم وصلاحه وتحقيق المساندة الإعلامية لمهمة العلماء وبرامج المنظمات الإسلامية في مواجهة الحملات والافتراءات المغرضة على الإسلام والمسلمين وإيجاد صيغ عملية للتعاون بين المؤسسات الإعلامية في الدفاع عن قضايا المسلمين، وإرساء قواعد التفاهم والحوار بين شعوب العالم.

    وأفاد الدكتور التركي أن المشاركين في المؤتمر سيناقشون من خلال المؤتمر أربعة محاور يتعلق المحور الأول بـ (الواقع الإعلامي في عصر العولمة) ويتضمن مناقشة بحوث حول الإعلام الدولي وتوجهاته، والإعلام الجديد (فرص وتحديات) وأخلاقيات الإعلام في عصر العولمة. أما المحور الثاني فهو بعنوان (الأسرة والمجتمع والتحديات الإعلامية) وستتم من خلال هذا المحور مناقشة بحوث حول الأسرة والإعلام الإلكتروني، وظاهرة العنف والانحلال الأخلاقي في الإعلام المعاصر، والمجتمع والغزو الثقافي. ويتعلق المحور الثالث بموضوع (الأمة المسلمة والتحديات الإعلامية) وسيناقش المشاركون من خلال هذا المحور بحوثاً حول: صورة الإسلام والمسلمين في الإعلام الدولي، والمسلمون والتقنية الإعلامية، والإعلام في العالم الإسلامي بين الأصالة والتبعية.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية