هل تؤيد عمل المرأة "كاشيرة" في المحال التجارية؟
نعم
39%
لا
41%
بضوابط
20%
عدد الأصوات: 942
أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • وزير الحج يسلّم «الحياة» جائزة أفضل تغطية صحافية... وأبرز عمل «إنساني»
    الأحد, 21 نوفمبر 2010
    جدة – أحمد آل عثمان

    سلّم وزير الحج الدكتور فؤاد بن عبدالسلام فارسي، المدير العام لتحرير صحيفة «الحياة» في السعودية والخليج الزميل جميل الذيابي أمس، جائزة أفضل تغطية صحافية في حج 1430، كما سلّم الزميل أحمد الهلالي جائزة أفضل موضوع إنساني.

    ونقل وزير الحج تهاني خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والنائب الثاني إلى وفود الدول وبعثات الحج ووسائل الإعلام، بمناسبة نجاح خطة حج هذا العام، وإتمام الحجاج لنسكهم وسط أجواء روحانية وخدمات ميسرة. وقدم شكره لمنسوبي الإعلام والصحافة الذين أسهموا بجهودهم التي وصفها بالمهنية والموضوعية في تغطية فعاليات الحج بالصوت والصورة والكلمة الصادقة المعبرة التي بلغت أصقاع العالم. وأثنى خلال كلمته في حفلة تكريم ضيوف الحج والفائزين بجائزة الزميل الذيابي يلقي كلمته. ( أحمد طاحون) وزارة الحج من الوسائل الإعلامية على جهود أعضاء لجنة التحكيم في الجائزة، التي عكفت على استقراء ما أنجز إعلاماً وصحافة، واستخلاص التميّز الذي تمنى أن يكبر باستمرار.

    بدوره، أكد المدير العام لتحرير صحيفة «الحياة» في السعودية والخليج الزميل جميل الذيابي، خلال كلمة ألقاها نيابة عن الفائزين بفروع الجائزة، أن الجائزة تجفّف عرق الصحافي، وتطفئ عطشه بمائها العذب، وتمنحه مجده الخاص الذي يغذي روحه، لتمضي نحو كتابة فصل آخر من فصول الإنجاز التي تقدم لهذه المهنة المتعبة.

    وقال: «لا شيء ألذ من طعم الجائزة، خصوصاً حين توضع على طاولة المؤسسات الإعلامية السعودية، التي أشاحت بوجهها عن الصحافي المحلي، بل أدارت له ظهرها، ويممت بصرها نحو الإعلام الفارسي يسلم الزميل الهلالي جائزة أبرز عمل إنساني. الخارجي، واتخذت منه قبلة لها، وبالغت في تقديس أفراده في تصرف أناني لا ينم إلا عن إهمال وضعف بصر وتشكك بصيرة وسوء معاملة، إلا أن وزارة الحج مدّت يد صدق بين الصحافة والجوائز، في خطوة لا تجود بها المؤسسات إلا لمماً، لتثبت أن بيننا صحافيين يمكّنهم أن يصعدوا منصة الحفلة تكريماً وتباهياً وامتناناً، وفي قلوبهم نبضات تنضح الشكر، وعلى ألسنتهم كلمات رطبة لا تنطق إلا بالرضا».

    وأضاف: «عزّز الصحافيون السعوديون وجودهم وأدوارهم عربياً ودولياً، وطوّروا قدراتهم ومستوياتهم المهنية ووضعهم في سجل الصحافة الدولية»، متمنياً في ختام كلمته الشفاء العاجل لخادم الحرمين الشريفين، وأن ينعم الله بالشفاء على الإعلاميين والكاتبين الصحافيين محمد صادق دياب ومحمد صلاح الدين.

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

    «بعثة الحج» ضمت 14 صحافياً من مختلف المناطق

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

تعليقات

وزير الحج يسلّم «الحياة» جائزة أفضل تغطية صحافية... وأبرز عمل «إنساني»

مبروك للحياة
مبروك
لجميل الذيابي

مبروك لكل فرد في الحياة

مبروك للمبدع هشام كعكي

وزير الحج يسلّم «الحياة» جائزة أفضل تغطية صحافية... وأبرز عمل «إنساني»

اهنئ الجميع بهذة الجائزة ولم أستغرب حينما قرأت عن الحصول على جائزة أفضل تغطية صحافية في الحج وهذا شي طبيعي كونها فرضت تواجدها الاعلامي .أن الوصول للقمة ربما يكون سهلا ولكن المحافظة عليه هي المهمة الأصعب والتي لن تكون صعبة على العاملين في الصحيفة لثقتنا بقدراتهم

وزير الحج يسلّم «الحياة» جائزة أفضل تغطية صحافية... وأبرز عمل «إنساني»

شهادتي في أحمد مجروحة فهو صديقُ قبل أن يكون زميلاً

مبارك لك هذا التكريم والتقدير الذي يعبر عن إنصاف لعملاق صحافي لايهدأ ركضه ولا تنتهي مفاجآته.

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية