أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • خادم الحرمين يستعرض تطوّرات الأحداث «هاتفياً» مع الرئيس الأميركي
    الاربعاء, 15 يونيو 2011
    جدة، الرياض - «الحياة»

    تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز اتصالاً هاتفياً أمس من رئيس الولايات المتحدة الأميركية باراك أوباما.

    وجرى خلال الاتصال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، والمواضيع ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى استعراض تطورات الأحداث إقليمياً ودولياً. من جهة ثانية، عبَّر رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للكهرباء الدكتور صالح بن حسين العواجي عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي العهد والنائب الثاني، على الدعم السخي والمستمر الذي تقدمه الدولة لقطاع الكهرباء في ظل القيادة الحكيمة والتوجيهات السديدة لخادم الحرمين الشريفين، بموافقة مجلس الوزراء على إقراض الشركة السعودية للكهرباء قرضاً حسناً بمبــــلغ 51 بليوناً و100 مليـــــون ريال لمدة 25 سنة، لتغطـــــية العجز المالي المتــــوقع لتنـــــفيذ مشاريع كهربائية ضرورية عاجلة يلزم التعــــاقد عليها خلال عامي 1432 و1433هـ.

    وأكد الدكتور العواجي أن هذا القرار سيكون له أثر في أداء منظومة الكهرباء وتطوُّر خدماتها حاضراً ومستقبلاً، ويأتي هذا القرض لتمويل المشاريع الكهربائية العاجلة لتلبية نمو الطلب على الطاقة الكهربائية لما تشهده المملكة من تنمية شاملة في جميع القطاعات، ودعماً غير مباشر من الدولة للمواطنين، مشيراً إلى حرص خادم الحرمين الشريفين وحكومته على توفير سبل العيش الكريم في جميع مدن المملكة ومحافظاتها.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية