أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • الصقير: «تقصي الحقائق» زارت مطارات وطرحت تساؤلات
    الاربعاء, 15 يونيو 2011
    الرياض – فهد الموركي

    أعلن رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الدكتور فيصل الصقير أن لجنة تقصي الحقائق التي أمر بها ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء الأمير سلطان بن عبدالعزيز، زارت عدداً من المطارات الرئيسية وطرحت أسئلة عن الخدمات وجرى الإجابة عنها، مشيراً إلى أنها ستصدر تقريراً عمّا توصلت إليه.

    ورفض الصقير خلال حفلة تخريج دفعة من معهد الاحتراف للطيران التابع لهيئة الطيران المدني في الرياض أمس، التعليق على شكاوى مواطنين وانتقاد مسؤولين في الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان وأعضاء مجلس الشورى من سوء وضع قطاع الطيران والمطارات والخدمات. كما لم يعلق على سؤال عن اتهامات لهيئة الطيران المدني بمحاباة الخطوط الجوية العربية السعودية، وآخر عن تحميل «الهيئة» مسؤولية توقف شركة سما للطيران وتعثر شركة ناس بسبب طريقة تسعير الوقود.

    ورداً على سؤال عمّا توصلت إليه لجنة تقصي الحقائق التي أقرها ولي العهد سواء في هيئة الطيران المدني أو الخطوط الجوية العربية السعودية قال الصقير: «قامت اللجنة بزيارات لعدد من المطارات الرئيسية، ولديهم أسئلة كثيرة عن الأشياء التي أثيرت في وسائل الإعلام، وأجبناهم عنها، وسيخرج تقرير لهم، ونحن في الهيئة نبذل كل جهدنا كي نوضح الحقائق».

    وذكر أن «الهيئة» بحاجة إلى معاهد تدريب كثيرة شبيهة بمعهد الاحتراف للطيران، حتى تدعم حاجات السعودية من المتخصصين في مجالات ذات علاقة بعلوم الطيران، مشيراً إلى وجود نقص كبير في هذا المجال.

     

    الصقير: لجنة «تقصي الحقائق» ستصدر تقريراً عن زياراتها لـ«المطارات»

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية