أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • بريطانيا: «القاعدة» حاولت غزو «فيسبوك» ودعت إلى «الجهاد الإسفيري»
    الخميس, 14 يوليو 2011
    لندن - «الحياة»

    أكد مسؤولو الاستراتيجية الحكومية الجديدة لمكافحة الإرهاب أمس (الأربعاء) أن تنظيم «القاعدة» دعا بشكل مكشوف إلى «الجهاد الإسفيري» (الجهاد الإلكتروني) على أثير شبكة «الإنترنت»، وأن إرهابيين سعوا مراراً إلى غزو موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك». وحذَّروا من أن الإرهابيين غدوا يستعينون بتقنية «الإنترنت» أكثر فأكثر في تخطيط هجماتهم وإخفائها، وأن المستقبل سيشهد مزيداً من «الإرهاب الإسفيري».

    وأشارت صحيفة «ديلي ميل» أمس إلى أن مسؤولي مكافحة الإرهاب شددوا على أن «القاعدة» لم تكتفِ منذ مقتل زعيمها السابق أسامة بن لادن بالدعوة إلى عمليات إرهابية يقوم بها أفراد، بل دعت صراحة إلى ممارسة الجهاد على أثير الشبكة العنبكبوتية. وأضافوا أن الاستعانة بمواقع التواصل الاجتماعي وتقاسم مشاهد الفيديو أضحى أمراً شائعاً في أوساط الإرهابيين الذين حاولت جماعات منهم النفاذ إلى موقع «فيسبوك». كما أنهم أضحوا يستخدمون موقع «تويتر» لإعادة إرسال المقالات ومقتطفات من مواقع الدردشة لإطلاع من لا يتابعون عادة المواقع المتطرفة.

    وقالت وزيرة الداخلية البريطانية تيريزا ماي أمس إن الإرهابيين يستخدمون تقنية «غوغل إيرث» و«شريت قيو» في التخطيط لعملياتهم. وحذَّرت من أنه بات سهلاً الحصول على برامج لتشفير صوت الهاتف النقال ورسائله النصية، فضلاً عن سهولة إخفاء الملفات وتخزينها وتقاسمها بسرعة وفي أمان عالٍ

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

تعليقات

بريطانيا: «القاعدة» حاولت غزو «فيسبوك» ودعت إلى «الجهاد الإسفيري»

الجهاد الاسفيري امممم كم ترعبهم هذه الكلمة وتجعلهم يعيشون في قلق .. رغم انني اسكن تقريبا في مواقع الشبكات الاجتماعية الا انني لم اشهد تحرك يذكر لمن يسمونهم بل لم اشاهد اي تعليق او موضوع يدعوا للارهاب او الجهاد الاسفيري .. ربما فيس بوك اخر او ان اتباع القاعدة يلبسون طاقية الاخفاء .)

دمتم بود

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية