أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • لندن : معرض صور المملكة يستقطب الزوار و الديبلوماسيين
    الجمعة, 15 يوليو 2011
    لندن - «الحياة»

    واصل معرض لندن الذي يستضيف صوراً تاريخية نادرة التقطتها عدسة كاميرا الأميرة آليس حفيدة الملكة فيكتوريا خلال زيارتها للمملكة العربية السعودية في عام 1938، فتح أبوابه للزوار والديبلوماسيين والسياح.

    قام الأمير البريطاني إدوارد دوق كنت أمس (الخميس) بزيارة لمعرض صور رحلة الأميرة آليس إلى المملكة العربية السعودية المقام في مقر الجمعية الجغرافية الملكية البريطانية بلندن.

    وتجول دوق كنت الذي رافقه سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز ومدير العلاقات الثقافية في مكتبة الملك عبدالعزيز العامة فهد بن عبدالكريم العبدالكريم في أرجاء المعرض، واستمع إلى المعلومات التاريخية المهمة لمناسبة كل صورة، كما شاهد فيلماً وثائقياً عن زيارة الأميرة آليس إلى المملكة.

    وسجل دوق بحسب وكالة الأنباء السعودية إعجابه الشديد بالصور، مشيداً بالجهد الذي بذلته في ذلك الوقت الأميرة آليس في التقاط تلك الصور.

    وكان الأمير محمد بن نواف افتتح مساء أول من أمس المعرض الذي يقام بالتعاون بين مكتبة الملك عبدالعزيز العامة وسفارة خادم الحرمين الشريفين في المملكة المتحدة، ويستمر إلى 21 رمضان، ويضم مجموعة من الصور التاريخية النادرة التي التقطتها عدسة كاميرا الأميرة آليس حفيدة الملكة فيكتوريا خلال زيارتها للمملكة العربية السعودية في عام 1938.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية