أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • «التعليم العالي» تحذر الجامعات من تأخير مكافآت الطلاب
    الثلاثاء, 06 سبتمبر 2011
    الرياض - فيصل المخلفي

    بعد أعوامٍ من معاناة طلبة الجامعات جراء تأخر صرف مكافآتهم، التفتت وزارة التعليم العالي إلى هذه القضية، ووجّه وزيرها الدكتور خالد العنقري مديري 24 جامعة سعودية، بسرعة صرف مكافآتهم وإيداعها في حساباتهم في موعد لا يتجاوز الـ25 من كل شهر.

    وبحسب تعميم أرسله الوزير إلى الجامعات (حصلت «الحياة» على نسخة منه)، فإن شكاوى وردت من طلاب وطالبات منتظمين في الدراسة في بعض الجامعات، حول تأخر صرف مكافآتهم الشهرية عن مواعيد صرفها بفترات مختلفة، مشيراً إلى أن وزارة المالية لاحظت ذلك من خلال تواريخ أوامر الدفع التي ترد إليها، وأبدى وزير المالية استعداد وزارته لمساعدة أي جامعة تواجهها صعوبة في تطبيق الإجراءات مع البنوك، وتحويل مكآفات الطلاب في وقتها المحدد. وأضاف العنقري أن فريق عمل يضم نخبة من ذوي الاختصاص المحليين والعالميين شُكل لإعداد دراسة تفصيلية حول إنشاء جامعة سعودية إلكترونية، توفر بيئة تعلم مبنية على تقنيات المعلومات والاتصال والتعلم عن بعد، إضافة إلى نقل وتوطين المعرفة الرائدة، لافتاً إلى أن الجامعة تضم كلية العلوم الإدارية والمالية وتشمل أقسام إدارة الأعمال والمالية والمحاسبة والتجارة الالكترونية وكلية الحوسبة والمعلوماتية.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

تعليقات

«التعليم العالي» تحذر الجامعات من تأخير مكافآت الطلاب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. اما بعد ..
أنآ طالب بـ جآمعة " جازان " كلية الاداب والعلوم الانسانية ..منتظم
إلتفتنآ لـ أوامركم السامية . واللتي تلفت النظر بـ عدم تأخر مكافئات الطلاب .. وكانت من الشهر الماضي ..
وللأسف نحن طلاب جامعة جازان لم نستلم مكافآتنآ الى الآن .
نرجوآ من المسؤولين الانتباهـ لـ هذه المشكلة .. والنظر اليها بـ عين الاعتبار .. ومراعات ضروف الطلاب .. وشكرآ

«التعليم العالي» تحذر الجامعات من تأخير مكافآت الطلاب

بصراحة وبكل اسف ماندري وش التأخير واسبابه الطالب يظل يستنى شهور على بال ماتنزل له ومجمعينها بعد ماقول الا كل واحد جيبه معبى مارح يفكر بغيره ولكن كله عند الله

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية