أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • السعودية: ضبط 475 متهماً تورطوا في تهريب مخدرات قيمتها 1.7 بليون ريال
    الاربعاء, 12 أكتوبر 2011
    الرياض - سعود الطياوي

    أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن القبض على 475 متهماً بالتورط في تهريب ونقل واستقبال وترويج مخدرات، تقدّر قيمتها بـ1.7 بليون ريال خلال الأشهر الأربعة الماضية، مشيرة إلى أنها ضبطت بحوزتهم نحو 13.5 مليون حبة أمفيتامين مخدرة، ونحو 8.3 طن من الحشيش، و15 كيلوغراماً من الهيروين.

    وذكر المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي، في مؤتمر صحافي له أمس، أن الجهات الأمنية المتخصصة تمكّنت خلال الأشهر الأربعة الماضية (رجب وشعبان ورمضان وشوال) من العام الحالي من القبض على 475 متهماً لتورطهم في جرائم تهريب ونقل واستقبال وترويج مخدرات تقدر قيمتها السوقية بـ1.7 بليون ريال، منهم 204 سعوديين و72 يمنياً، إضافة إلى 199 متهماً من 24 جنسية مختلفة.

    وأشار إلى أن العمليات الأمنية التي واجه رجال الأمن في بعضها مقاومة مسلحة من المهربين والمروجين أدت إلى استشهاد العريف ماجد من مبارك محفوظ الرحماني، وإصابة 8 آخرين من رجال الأمن، إضافة إلى مقتل أحد المهربين وإصابة 3 مهربين ومروجين.

    ولفت إلى أن إجمالي ما تم ضبطه من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية في هذه العمليات بلغ 15.9 كيلوغرام من الهيروين الخام، ونحو كيلو واحد من الهيروين المعد للاستعمال، و25.2 كيلوغرام من الكوكايين، و13.5 مليون قرص من الأمفيتامين، و8.3 طن من الحشيش المخدر، و1.6 مليون قرص خاضعة لتنظيم التداول الطبي.

    وأكد التركي ضبط أموال بحوزة المتهمين بلغت 6.6 مليون ريال، مذكراً بجهود رجال الأمن في مكافحة المخدرات خلال أشهر ربيع الآخر وجمادى الأولى وجمادى الآخرة من العام الحالي، ونجحوا خلالها في القبض على 503 متهمين منهم 252 سعودياً، و251 من 24 جنسية مختلفة لتورطهم في تهريب وترويج المخدرات وضبط ما بحوزتهم منها.

    ونوه بالتنسيق والتكامل بين مصلحة الجمارك والجهات الأمنية المتخصصة في رصد ومتابعة وضبط محاولات تهريب المخدرات إلى المملكة، وضبط المتورطين فيها ومستقبليها.

     

    «الاستحكامات الأمنية» على الحدود الشمالية في مراحلها الأخيرة... وستشمل كل الحدود

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية