أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • إلزام المنشآت الصغيرة بتوظيف .. سعودي على الأقل
    الخميس, 13 أكتوبر 2011
    جدة - فهد الزهراني وأحمد آل عثمان

    بدأت وزارة العمل تحركاً لمحاربة التستر في المنشآت الصغيرة، إذ ستصدر الأسبوع المقبل قراراً يطالب أصحاب المنشآت الراغبة في الاستقدام ويبلغ عدد عمالتها تسعة فأقل بوجود سعودي واحد على الأقل يعمل في المنشأة، كشرط لتقديم طلب الاستقدام.

    وقال وزير العمل المهندس عادل فقيه، خلال ورشة عمل بعنوان «دعم رواد الأعمال وزيادة قدرتهم التنافسية»، على هامش معرض شباب الأعمال في جدة، أمس: «ستقوم الوزارة باحتساب صاحب المنشأة الفردية كموظف في منشأته على اعتبار أنه متفرغ، ولا يعمل في منشأة أخرى، وإذا كان غير متفرع ومسجل كموظف في منشأة أخرى لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية فيجب عليه توظيف عامل سعودي واحد على الأقل لقبول طلب الاستقدام، ولن يؤثر القرار على تجديد رخص العمل للعمالة الحالية حتى التي لم تحقق حصة التوطين المحددة».

    واعتبر أن التحدي الصعب الذي يواجه أصحاب المنشآت الصغيرة «يكمن في التنافس الخفي الناتج من نشاطات التستر».

     

    «العمل» تخيّـر المنشآت الصغيرة: توظيف سعودي... أو تفريغ صاحب المنشأة

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

تعليقات

إلزام المنشآت الصغيرة بتوظيف .. سعودي على الأقل

تعين شخص هذا امر يضر المنشاه لان السعودي لايحب العمل وبذلك يكون وجوده عبئ على المستثمر من وجه نظري السعودي التي يريد يعمل يبحث ويعمل بنفسه

إلزام المنشآت الصغيرة بتوظيف .. سعودي على الأقل

هذا القرار يأتي متأخرا" إذ كان يجب إصدار هذا القرار و تطبيقه من 30 أو 40 سنه أو ربما أكثر لأن التستر متفشي في جميع القطاعات الخدميه و الإستهلاكيه مثل السرطان فهو ، على سبيل المثال لا الحصر ، في الورش و محلات الصيانه و غيار الزيوت و الإطارات و البقالات و محلات الملابس و الإلكترونيات و الجوالات ( زياره للصناعيه أو البطحى و الغرابي ستؤكد هذا الكلام). و لكن أقول قرار جيد و لو كان متأخر و كما يقال " العوض ولا القطيعه". في الحقيقه بدأنا نرى دور لوزير العمل الجديد ووزارته لم نره من غيره.

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية