أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • بعد «الجزيرة»... قناة « المجد» تعتزم إطلاق مسابقة شعرية
    السبت, 15 أكتوبر 2011
    الرياض – «الحياة»

    يبدو أن المسابقات الشعرية أصبحت هدفاً رئيسياً لمعظم القنوات الفضائية العربية، فبعد إطلاق قناة الجزيرة الإخبارية مسابقة تحمل اسم «شاعر الحرية»، تعتزم قناة المجد الفضائية الإعلان عن برنامج شعري، يتنافس الشعراء من خلاله على جائزة المركز الأول.

    وستكون بداية المسابقة في مدينة الرياض، بعد تحديد آلية المشاركة للشعراء، إضافة إلى وجود أسماء شعرية كبيرة في لجنة التحكيم الخاصة بالمسابقة، إذ تحمل طابعاً مغايراً لسابقتها من البرامج الشعرية.

    وكانت قناة الجزيرة، التي اشتهرت بنقل الأحداث السياسية استحدثت مسابقة شعرية أطلقت عليها مسمى «شاعر الحرية»، وشبهتها بميدان للتحرير، لكن بشكل مصغر، وعبر برنامج تلفزيوني، احتفالاً بالذكرى الـ15 لتأسيسها، وتزامناً مع ربيع الثورات العربية.

    وتختلف مسابقة «شاعر الحرية» عن غيرها بأن طريقة المشاركة تكون بإرسال الشاعر الراغب في المنافسة مقطع فيديو يلقي فيه إحدى قصائده، أو مقطعاً سابقاً من أمسية أو احتفالية شارك فيها، على الموقع الإلكتروني للمسابقة، بهدف جذب الشعراء المتمرسين وليس المبتدئين، كما أن جزئية الفيديو تعطي دافع الاستقطاب والحماسة.

    وأكدت قناة الجزيرة أنها تهدف من خلال المسابقة إلى البحث عن الشعر والحرية، ونبذ العنف، فضلاً عن التركيز على صوت الشارع العربي، إذ إنها تبحث عن الجمال، ولا تخوض في التفاصيل، وليست هناك لجنة تحكيم ولا تقويم بل لجنة اختيار.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية