أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • «متهمون» يطالبون بمحاسبة رجال دين يتصدرون «الشاشات»... دفعوهم لـ«الجهاد»
    الثلاثاء, 18 أكتوبر 2011
    الرياض – ناصر الحقباني

    طالب محام يدافع عن 39 من 85 متهماً، في ما يعرف بـ«خليَّة الدندني» التي تجري محاكمتها في الرياض بتهمة الاعتداء على مجمعات سكنية، والشروع في اعتداءات على قواعد عسكرية ومنشآت ومجمعات، المدعي العام بمحاسبة رجال دين قال إنهم أفتوا موكليه بشأن الخروج في «الجهاد» إلى أفغانستان والعراق. ووصفهم بأنهم «يتصدرون في الوقت الحالي البرامج التلفزيونية». وأضاف أن موكليه يطالبون المدعي العام بمحاسبة أولئك الأشخاص أمام مجلس القضاء الأعلى.

    وأشار المحامي – خلال تقديمه الدفوع عن موكليه – إلى أنه تكرر اتهام ذهاب المتهمين إلى أفغانستان والعراق. وأضاف أنه ليس صحيحاً أن كل من ذهب إلى أفغانستان سيلتحق بتنظيم «القاعدة» أو يبايع زعيمها السابق أسامة بن لادن. وقال إن التنظيم هو الذي يختار الأشخاص وليس العكس، وطلب المحامي من المحكمة عدم التأثر بإقرار المتهم الأول في القضية نفسها بولائه لـ«القاعدة» ولزعيمها الحالي أيمن الظواهري. وقال إن ذلك الإقرار حجة على صاحبه فقط وليس على المتهمين الآخرين الذين ينكرون مبايعتهم «القاعدة».

    ويذكر أن المحكمة المختصة في قضايا الإرهاب تنظر في قضية «خلية الدندني» التي تشمل 85 متهماً بتهمة الاعتداء على ثلاثة مجمعات سكنية في الرياض في 12 أيار (مايو) 2003، والشروع في اعتداءات على قواعد عسكرية ومنشآت صناعية ونفطية ومجمعات سكنية.

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

    مطالب بتقديم مشايخ وعلماء يتصدرون الشاشات إلى مجلس القضاء الأعلى

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

تعليقات

«متهمون» يطالبون بمحاسبة رجال دين يتصدرون «الشاشات»... دفعوهم لـ«الجهاد»

يكفي كلمة إرهاب يكفي كلمة تطرف يكفي كلمة خروج على النظام ..... لم يظهر الإرهاب ولم يظهر التطرف وكذلك الخروج عن الشرعية والعرف إلا بعد أن جرى اختراق فئة ساذجة مغلوب على أمرهم من قبل جماعة تولوا تنفيذ مخططات مـرسومة ومبرمجة بــدقة متناهية من قبل عــــقــول أخذت على نفسها أن تكون في خدمة مصالح أمتهما ... هنا في مدينة صغيرة في كندا ( B C ) ليس للمواطن فيها إلا خبر إطلاق أكثر من إلف سجين فلسطيني من سجون إسرائيل مقابل إطلاق جندي إسرائيلي ( مختطف ) لا حظوا كلمة مختطف استعان الإعلام الموجه عنها عن كلمة أسير حرب .... أنتبه أيها المسلم وأنت أيها العربي أنتبه ولتكن أكثر إدراك لما يخطط لك ولما يقوم بتنفيذه البعض من ذوي العقول الضعيفة والبنية السطحية الركيكة من تجاوزات في حق نفوسهم وحق مجتمعاتهم ... ماذا هم سوف يورثوا للأجيال بعدهم ولأحفادهم..

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية