أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • الرياض: عاملون في مستشفى «التخصصي» يتجمعون احتجاجاً على «الكادر الجديد»
    الخميس, 20 أكتوبر 2011
    الرياض - سحر البندر

    تجمَّع عدد من الأطباء والطبيبات في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض في بهو المستشفى أمس احتجاجاً على إقرار كادر جديد لسلم رواتبهم، أسوة بزملائهم في مستشفيات وزارة الصحة، إضافة إلى إلغاء بدلات السكن والمواصلات عنهم.

    وقال أحد الأطباء (فضل عدم ذكر اسمه) لـ«الحياة»: «صدر قبل أسبوعين قرار بتوحيد رواتب الكادر الصحي للسعوديين في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث أسوة بالعاملين في مستشفيات وزارة الصحة، كما ألغيت بدلات السكن والمواصلات، وبالنسبة للموظفين الحاليين، وسيتم تثبيت الرواتب بدون زيادة سنوية لعدد من الأعوام حتى يصل للراتب الموازي له في الوزارة، أما المبتعثون من المستشفى فسيوظفون من أول السلم، ما يعني أن راتبهم سيقل عن المستحق بـ60 في المئة».

    وأضاف: «للأسف ليس في استطاعتنا الاستقالة، لأنهم وقعوا قبل البعثة بالعمل في المستشفى لأعوام عدة موازية لفترة الابتعاث، أما الأجانب والإداريون فلن يتغير شيء من رواتبهم»، لافتاً إلى أن 40 طبيباً اعترضوا للجنة المعنية، لكنها تجاهلت ذلك، خصوصاً أن جميع الحالات المستعصية تحال من مستشفيات الصحة مجاناً إلى المستشفى، لوجود كوادر وطنية على أعلى مستوى مطعمة بخبرات أجنبية لتقديم أفضل علاج ممكن.

    وذكر ممرض في المستشفى أنه بعد صدور القرار تم الاجتماع مع المسؤول لمناقشته، لكن أحد المتضررين دعا زملاءه للخروج من القاعة، وبالفعل خرج الجميع باستثناء المسؤول وسكرتيره.

    وأكد مصدر في مستشفى الملك فيصل التخصصي لـ«الحياة»، أن عدداً من الأطباء تجمَّعوا أمس في المستشفى احتجاجاً على قرار إداري صدر لهم أخيراً.

    وتحولت مواقع التواصل الاجتماعية أمس إلى تعليقات ساخنة للأطباء والممرضين المتضررين من قرار الكادر الصحي الجديد، خصوصاً العاملين في مستشفى الملك فيصل التخصصي، إذ اشتكى أحدهم من تجميد رواتب السعوديين فقط، في حين استمر صرف العلاوات والبدلات لزملائهم الأجانب.

    وأكد صالح الخريجي أن القرار شكل ضغطاً نفسياً على الأطباء والكادر الطبي، ما سيؤثر في أدائهم في العمل، «ولا بد من إعادة النظر فيه».

    وفيما يتعلق بإلحاق الضرر بالمرضى عند اعتصام الأطباء والكادر الصحي أمس غرد أحد الأطباء في «توتير» بقوله: «التجمع لم يضر أي مريض ومن كان من الأطباء أو الكادر الصحي مرتبطاً بمريض لم يحضر ومن أرد التعليق على الإهمال نكرر لم يتم إهمال المرضى».

    يذكر أن مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث لا يتبع وزارة الصحة، إلا أن وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة عين رئيساً لمجلس إدارة المؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في العام الماضي.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

تعليقات

الرياض: عاملون في مستشفى «التخصصي» يتجمعون احتجاجاً على «الكادر الجديد»

الشيء اللي يرفع الضغط هو :
-لا يقارن عمل موظفي مستشفى التخصصي بمستشفيات وزارة الصحه .
- ايش معنا السعودي اللي يكون فيه مساس في راتبه،، والأجانب عايشين احن مننا واضعاف رواتبنا وسكن وبذل سكن وبذل مواصلات .

يا شيخ البنقالي عايش احسن مني ... على الأقل يجي وعنده سكن
حسبي الله ونعم الوكيل

الرياض: عاملون في مستشفى «التخصصي» يتجمعون احتجاجاً على «الكادر الجديد»

انا زوجي استشاري بالتخصصي .. رجعنا من امريكا علشان والديه.... والله اني خايفه يرجع لامريكا .. خصوصا صار يلمح لاكثر من سته شهور...
زوجي دكتور مشهور ومحبوب جدا.. في قسم القلب....وياما قال قصص عن الحسد والمضايقه اللي يشوفها بالمستشفى... الله يعين اذا امريكا تجره .وزملائة من دكاتره المناصب (يسميهم هو) يطردونه..
وتقولون ارفع راسك انت سعودي .. ابشرواالخساره
حسبي الله اللي بيفرق بيني وبين ديرتي واهلي..

الرياض: عاملون في مستشفى «التخصصي» يتجمعون احتجاجاً على «الكادر الجديد»

العدالة لا تعني بالضرورة المساواة.الله سبحانه وتعالى أعدل العادلين جعل للذكر مثل حظ الأنثيين وقس على ذلك في باقي شؤون حياتنا.لا أعني أبدا الإنتقاص من زملائي العاملين في وزارة الصحة لكن والكل يعرف ذلك أن عدد ساعات العمل في التخصصي أطول من عددها لدى نظيراتها في مستشفيات وزارة الصحة كما وأن عدد أيام الإجازة السنوية أقل .في وزارة الصحة يكون للعامل في الكادر الصحي إجازة يومين عن كل يوم عيد رسمي إذا ما كلف بالدوام فيه أو بدل يومين على عكس التخصصي الذي تتساوى فيه الأعياد عن غيرها. إجازة الأمومة 45 يوم في التخصصي بينما هي 60 يوم لدى وزارة الصحة وحتى الإجازة المرضية ثلاث شهور براتب كامل في وزارة الصحة بينما للموظف بالتخصصي شهر واحد براتب كامل وشهر ب 75%وشهر ب 50% من الراتب وهذه الأمثلة على سبيل المثال لا الحصر.وشكرا

الرياض: عاملون في مستشفى «التخصصي» يتجمعون احتجاجاً على «الكادر الجديد»

القرار فيه خلل يمس المواطنة والانتماء للبلد لانه اقتصر على السعوديين .النظام سوف يعامل الطبيب في المستشفى باقل مما كان عليه قبل التنظيم .نعم لن ينقص احد من مميزاته لكن سوف يتجمد راتبه الى نهاية الخدمة للقدماء اهل الخبرة و ايضا سوف يخلق فارق خيالي بينهم ومن يلتحق بالعمل بعد استكمال دراسته في تخصصه الدقيق . ايضا النظام ابقى على العلاوة السنويه للاجانب . نعم هناك تضارب مصالح قوي لمن دعم تطبيقه وهو يحتل منصبيين بنفس المسمى لقطاعين صحيين وهو رئيس مجلس ادارة . الهدف من السلم الجديد كان رفع رواتب اطباء وزراة الصحة لمنع تسربهم للمستشفيات التخصصية واستقطابهم وعدم المساس باطباء المستشفيات التخصصية . ولكن لان رئيس مجلس ادارة مستشفى الملك فيصل و ثلاثة اعضاء مجلس الادارة لا يعملون ولا ينتمون للمستشفى فمن هنا جاء تضارب المصالح .

الرياض: عاملون في مستشفى «التخصصي» يتجمعون احتجاجاً على «الكادر الجديد»

المستشفى التخصصي وصل الى العالميه بفضل الله ثم بفضل اهتمام ولاة الامر و لا ننسى الكوادر الوطنيه والتي تضاهي مثيلتها في الدول المتقدمه بل وتفوقها في بعض الاحيان0
كما ذكر اعلاه يتم تحويل معظم الحالات الصعبه والمتقدمه الى المستشفى التخصصى من جميع انحاء المملكه بل وحتى من دول الخليج, لا ننسى أيضا أن عبء العمل في المستشفى يصل الى أضعاف غيره من المستشفيات و بالذات مستشفيات وزارة الصحه فهل من العدل مساواة الرواتب؟
في اعتقادي ان هذا القرار سيؤدي في المستقبل الى عزوف الكثير من الكوادر و الخبرات عن العمل في المستشفى التخصصي أو هجرتها ومن ثم سيضطر المستشفى الى استقدام الاجانب ودفع أضعاف رواتب السعوديين .
اذا كان من اقترح هذا القرار حريص على العدل لكان من الأولى تبني اقتراح تحديد الرواتب على حسب التخصص. فهل من العدل أن يكون راتب طبيب العائله أو الجلديه ,مع احترامي الشديد لهذه التخصصات, مثله مثل الجراح

الرياض: عاملون في مستشفى «التخصصي» يتجمعون احتجاجاً على «الكادر الجديد»

للأسف الامر الملكي امر برفع مميزات كادر وزارة الصحه ومساواته بمميزات كادر المستشفى التخصصي والحرس الوطني ولكن المسؤؤلين للأسف حورو الامر الملكي وحرفوه ليكون انزال الكادر الصحي للتخصصي والحرس ومساواته بوزارة الصحه, هم نفسهم المسؤؤلون الذين ذهبو متظلمين عندما استقال عدد كبير من موظفي مستشفى التخصصي والحرس بسبب العروض الوظيفيه العاليه من مستشفى سعد ومنع الكادر الطبي السعودي من الانتقال لمستشفى سعد التخصصي بالخبر, والان يقولون لنا استقيلو اذا ماعجبكم القرار !!! لماذا لم تتركونا نستقيل من قبل اذا كانت هذه هي نواياكم ولماذا تخافون الاجنبي ولاتطبقون القرار الملكي عليه اهو خوف من اضرابهم عن العمل الم يهرب الاجانب في حرب الخليج واستمر العمل بدونهم بعد ان اتحد الكادري الطبي السعودي ؟؟؟

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية