أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • أطباء «التخصصي» يحتجون على «الكادر» وإلغاء السكن والنقل
    الخميس, 20 أكتوبر 2011
    الرياض - سحر البندر

    تجمَّع عدد من أطباء مستشفى الملك فيصل التخصصي في الرياض عند بهو المستشفى أمس، احتجاجاً على إقرار كادر جديد لسلم رواتبهم، أسوة بزملائهم في مستشفيات وزارة الصحة، وإلغاء بدلات السكن والمواصلات التي كانت مخصصة لهم.

    وأوضح أحد الأطباء الذي فضّل عدم ذكر اسمه لـ«الحياة»، أنه «صدر قبل أسبوعين قرار بتوحيد رواتب الكادر الصحي للسعوديين في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث أسوة بالعاملين في مستشفيات وزارة الصحة، كما ألغيت بدلات السكن والمواصلات». وأضاف أنه «سيتم تثبيت الراتب من دون زيادة سنوية لعدد من الأعوام، حتى يصل لمستوى الراتب الموازي له في الوزارة، أما المبتعثون من المستشفى، فسيوظفون من أول السلم، ما يعني أن راتبهم سيقل عن المستحق بنسبة 60 في المئة».

    وأضاف: «للأسف ليس في استطاعتنا الاستقالة، لأنهم وقعوا قبل البعثة عقوداً بالعمل في المستشفى لأعوام عدة موازية لفترة الابتعاث، أما الأجانب والإداريون فلن يتغيّر شيء من رواتبهم»، لافتاً إلى أن 40 طبيباً اعترضوا للجنة المعنية، لكنها تجاهلت ذلك، خصوصاً أن جميع الحالات المستعصية تحال من مستشفيات وزارة الصحة مجاناً إلى المستشفى، لوجود كوادر وطنية على أعلى مستوى، مطعمة بخبرات أجنبية لتقديم أفضل علاج ممكن.

     

    الرياض: عاملون في مستشفى «التخصصي» يتجمعون احتجاجاً على «الكادر الجديد»

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

تعليقات

أطباء «التخصصي» يحتجون على «الكادر» وإلغاء السكن والنقل

لماذا..؟
هل نحتاج لى أكثر مما نحن فيه..
الطب من المهن الاحترافيه.. المؤثره.. على المجتمع.. ويجب عدم وضع سقف لبدلاته.. وكأن الاطباء السعودين يحتاجون الى مؤثرات عكسيه..
لماذا لا تدرس الوزارة بنود المصروفات المتعلقه بالاداريين وبالذات فيمن حكم المراتب العليا..؟
شكرااااااا..معالى الوزير لتحل مشكله.... وضعت حلا سيصبح مشكله..
ولكنني على ثقه تامه بأنك ستكتشف أين الخطأ وتصلحه.
الله يوفقك على نواياك الحسنه...

أطباء «التخصصي» يحتجون على «الكادر» وإلغاء السكن والنقل

السبب كما اوضحتم بكل مصداقية، هو تجميد رواتب العاملين السعوديين فقط، بينما الأجانب لم يمسهم شيء.
هذه نقطة. الثانية هي بسبب المقارنة الغير عادلة بين موظفي التخصصي و وزارة الصحة، بالرغم من اختلاف ساعات العمل بين الجهتين، وكذلك اختلاف عدد المرضى وطبيعة الحالات بل وصعوبتها.

المفترض ألا يعالج الظلم بظلم مثله.

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية