أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • مكتب نتانياهو يرد على أقوال نجل شارون ويقول إن غاياته سياسية
    الجمعة, 21 أكتوبر 2011

    تل أبيب, يو بي أي، عقب مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بغضب اليوم الجمعة على أقوال غلعاد شارون نجل رئيس الوزراء الأسبق أرييل شارون وقال إن غاياته سياسية وأن مهاجمته لنتانياهو تأتي في سياق زيادة شعبيته داخل حزب كديما المعارض.

    وجاء في تعقيب مكتب نتانياهو على أقوال غلعاد شارون في كتاب سيرة ذاتية عن والده أن "الحديث يدور عن كتاب تم تأليفه لدوافع سياسية وفي إطار محاولة غلعاد شارون بدفع نفسه داخل حزب كديما".

    ونشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية اليوم مقابلة مع غلعاد شارون تمحور معظمها حول الحالة الصحية لرئيس الوزراء الأسبق الذي أصيب بجلطة دماغية في مطلع العام 2006 ويرقد في غيبوبة منذئذ.

    وتحدث غلعاد شارون عن "أقصر لقاء في التاريخ لرئيس حكومة في إسرائيل" في إشارة إلى لقاء بين أرييل شارون ونتانياهو في العام 1997 وكان نتانياهو رئيسا للوزراء حينذاك، وأنه وعد والده بتولي منصب وزير المالية وتراجع.

    ووفقا لغلعاد شارون فإن والده قال لنتانياهو وهو يقف عند باب مكتب رئيس الوزراء "كنت كذابا وستبقى كذابا" ثم غادر المكان.

    وعقب مكتب نتانياهو على ذلك بالقول إن "الأقوال المنسوبة لشارون تجاه نتانياهو لم يتم قولها أبدا".

    كذلك تطرق مكتب نتانياهوإلى أقوال غلعاد شارون بأن نتانياهو أبدى "جبنا واستسلاما" خلال التصويت على خطة الانفصال عن قطاع غزة في العام 2005 بالقول إنه "بشأن موقف رئيس الوزراء نتانياهو حيال الانفصال فإننا نذكر بأن رئيس الوزراء (أي نتانياهو الذي كان وزيرا للمالية في حكومة أرييل شارون) إستقال من الحكومة على خلفية معارضته للخطة وقال إنها ستؤدي إلى إطلاق الصواريخ على داخل إسرائيل".

    وأضاف بيان مكتب نتانياهو أن "التاريخ أثبت أنه (نتانياهو) كان محقا بشأن قلقه من نتائج الانفصال ولذلك ينتخب الآن مواطنو إسرائيل نتانياهو لكي يواجه التحديات الأمنية".

    وقال غلعاد شارون في المقابلة إنه "عندما يكون والدي يقظا فإنه ينظر إليّ ويحرك أصابعه عندما أطلب منه ذلك".

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية