أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • برنامج تأهيلي للممرضات المستجدات في مستشفيات الأحساء
    الأحد, 20 نوفمبر 2011
    الأحساء – حسن البقشي- الظهران – «الحياة»

    اختتمت إدارة التمريض في مديرية الشؤون الصحية في الأحساء، الدورة الأولى من محاضرات «برنامج تطوير التدريب الإلزامي للتعيين المستجد» لمنسوبات التمريض للعام الجاري، الذي نفذته وتشرف عليه إدارة التمريض في المديرية، بالتعاون مع مسؤولي التعليم والتدريب التمريضي المستمر في المنشآت الصحية في الأحساء.

    وأوضحت مديرة التمريض في الأحساء مزنة الدوسري، أن الدورة التي استمرت أسبوعا، تم خلالها «تزويد طواقم التمريض بأهم المحاضرات التمريضية وإطلاعهن على السياسات والإجراءات المتبعة. كما شمل البرنامج محاضرات توعوية وتثقيفية للتعامل مع حالات الكوارث والطوارئ والإخلاء الطبي. وتم تدريب الملتحقين في الدورة عملياً، من خلال ورش العمل المنظمة على هامش البرنامج». وعقدت مديرة التمريض في ختام البرنامج، لقاءً مفتوحاً مع جميع المستجدات، لمناقشة بعض متعلقات البرنامج الإلزامي. كما أجابت عن جميع الاستفسارات.

    ورشة للتمريض وفنيي

    مناظير الجهاز الهضمي

    ينظم قسم المناظير في مجمع الملك فهد الطبي العسكري في الظهران، ورشة تدريبية لطواقم التمريض، وفنيي مناظير الجهاز الهضمي، بحضور مدير المجمع العميد محمد عبد المحسن القرزعي، يوم الخميس المقبل، في المركز الترفيهي. وأبان القرزعي، أن الورشة «تـأتي ضمن استراتيجية الخدمات الطبية للقوات المسلحة، للتعليم والتدريب والأبحاث، للرفع من قدرات الممرضين السعوديين، في تقديم خدمة وقائية وعلاجية متكاملة من جميع الجوانب».

    بدورها، أوضحت رئيسة التمريض في قسم المناظير رئيسة اللجنة المنظمة ميس حسن محاسنة، أن الورشة ستشهد إلقاء محاضرات، وتدريباً عملياً على أحدث أجهزة مناظير الجهاز الهضمي، وطرق التعقيم والعناية بها. كما تحوي أحدث التقنيات العلاجية في مجال تنظير الجهاز الهضمي، ودور التمريض الأساسي في ذلك، وبمشاركة نخبة من فنيي المناظير والتمريض، من جميع مناطق المملكة».

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية