أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • «السعودية للكهرباء» توقّع عقوداً بقيمة بليوني ريال
    السبت, 31 ديسيمبر 2011
    الرياض - «الحياة»

    أبرمت الشركة السعودية للكهرباء 11 عقداً تبلغ قيمتها الإجمالية نحو بليوني ريال لإنشاء خطوط نقل الطاقة الكهربائية وتركيب وحدات توليد غازية ومحطات تحويل بمختلف مناطق المملكة، وذلك ضمن برنامج الشركة لتعزيز النظام الكهربائي وتلبية الطلب المتنامي على الطاقة الكهربائية بمناطق المملكة.

    وتشمل العقود توسعة محطات التوليد في كل من الوجه وتبوك، كما تشمل إنشاء محطات تحويل جهد 380 كيلوفولت وجهد 132 كيلوفولت وكذلك خطوط نقل مزدوجة الدائرة جهد 380 كيلوفولت 404 لربط محطة التوليد الحادية عشرة في ضــرماء مع الشــبكة الكهربائية بالرياض.

    وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة المهندس علي بن صالح البراك، أن هذه المشاريع ستسهم في تخفيف الأحمال الزائدة على المحطات القائمة لمواكبة زيادة الأحمال المتوقعة نتيجة للتوسعات العمرانية وكذلك تعزيز وزيادة موثوقية وكفاءة الشبكة الكهربائية بتلك المدن، ما سيسهم في تعزيز مستوى تقديم الخدمات الكهربائية وتغذية الأحمال الجديدة وايصال التيار للمشتركين.

    وأكد البراك أن الشركة اعتمدت موازنة لعام 2012 تجاوزت 55 بليون ريال لتنفيذ عدد من محطات توليد الطاقة الكهربائية ومشاريع النقل والتوزيع في مختلف مناطق المملكة وإيصال الخدمة الكهربائية لـ 350 ألف مشترك جديد في مدن وقرى المملكة، بهدف تعزيز القدرات الكهربائية وتلبية حاجات المشتركين.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية