أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • «حياة جديدة» برنامج «مناصحة» لتأهيل واحتواء «الأحداث» الموقوفين
    الاربعاء, 18 يناير 2012
    الدمام – «الحياة»

    تطلق ثلاث جهات في المنطقة الشرقية برنامجاً تأهيلياً لعدد من الأحداث المتورطين على خلفية قضايا مختلفة، تم على إثرها إيقافهم في دار الملاحظة الاجتماعية في الدمام، وذلك من خلال برنامج «حياة جديدة» الذي يستمر لنحو ثمانية أشهر بدءاً من شهر صفر الجاري حتى شعبان المقبل. وسيكون برنامج «مناصحة» متطوراً، ومخصصاً للنزلاء من الأحداث.

    وأوضح المدير التنفيذي للبرنامج أحمد العثمان أن البرنامج سيكون تعليمياً، وتدريبياً، ومهنياً، مشيراً إلى أن فكرته جاءت نتيجة عدد من المناقشات التي تمت بين متخصصين في المجال التربوي والتعليمي، وعدد من الأكاديميين من كلية التربية في جامعة الدمام، وعاملين في التدريس في وزارة التربية والتعليم، ممن جمعتهم الرغبة في خدمة المجتمع، من خلال تهذيب هذه الفئة المهمة.

    وأوضح أن لمؤسسات المجتمع المدني مشاركات سابقة، وقامت بتقديم خدمات توعوية وبرامج تنفيذية داخل دار الملاحظة، وتم التعرف على واقع الطلاب فيها وإمكاناتها المتوفرة، والبرامج التي تقدم فيها، والاحتياجات اللازمة لها لكي تقوم بدورها على أفضل وجه. مبيناً أن المشروع تنفذه جمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي «واعي» بالشراكة مع وزارة الشؤون الاجتماعية ممثلة في دار الملاحظة الاجتماعية في الدمام، ويحظى بدعم ورعاية من شركة أرامكو السعودية، مشيداً بالتعاون الكبير من مدير الدار وفريق العمل الذي رحب بالفكرة، ودعم لنا ذلك بالدراسات في إعداد رؤية المشروع.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية